أرشيف الوسم: على

تعرف على حالة الطقس المتوقعة ليوم السبت !

تعرف على حالة الطقس المتوقعة ليوم السبت !

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حالة الطقس المتوقعة ليوم السبت في المملكة 21-05-1438 هـ / 2017/02/18 م انخفاض في درجات الحرارة على مناطق وسط وشرق المملكة كذلك على الأجزاء الجنوبية من المملكة يصحب بنشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار ...
الزيارات 3207
”المغلوث” مشرفاً على العلاقات العامة والإعلام لشؤون الطلاب بـ”الملك فيصل”

”المغلوث” مشرفاً على العلاقات العامة والإعلام لشؤون الطلاب بـ”الملك فيصل”

صدر قرار من عميد شؤون الطلاب ورئيس  مجلس إدارة صندوق  الطلاب بجامعة الملك فيصل الدكتور خليل بن إبراهيم الحويجي، بتكليف الأستاذ  أنور بن عبدالعزيز بن  عبداللطيف المغلوث بالإشراف على مكتب العلاقات العامة والإعلام بعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك فيصل.و "الأحساء ...
الزيارات 2029
استمرار هطول الأمطار على الشرقية و الرياض حتى ظهر اليوم

استمرار هطول الأمطار على الشرقية و الرياض حتى ظهر اليوم

توقع الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالدمام، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية، في الظهران، والجبيل، وبقيق، والأجزاء المجاورة لها، ابتداء من الساعة السادسة وحتى الحادية عشرة صباح اليوم، ...
الزيارات 1885
الإنتربول يلقي القبض على مختلس 10 ملايين بصحة الطائف

الإنتربول يلقي القبض على مختلس 10 ملايين بصحة الطائف

أطاح الإنتربول الخليجي، بموظف الشؤون الصحية بالطائف المتهم باختلاس مبلغ يصل إلى 10 ملايين ريال من الإدارة المالية، وذلك بعد عام من هروبه وتخفيه في دبي بالإمارات.وأكدت مصادر، أنه بعد التوصل إلى موقعه تم القبض عليه، وجرى تسليمه إلى المملكة ...
الزيارات 1584
خصومات خاصة بالتأمين على المركبات لأصحاب السجلات الخالية من الحوادث

خصومات خاصة بالتأمين على المركبات لأصحاب السجلات الخالية من الحوادث

قال المتحدث الإعلامي باسم لجنة التأمين التابعة لشركات التأمين بالمملكة عادل العيسى، ‘‘إن الصورة غير واضحة بشأن تحميل شركات علاج مصابي الحوادث المرورية‘‘.وأوضح، أن قطاع التأمين ينتظر صدور الآلية المنظمة، لاحتساب فاتورة المصابين بالمستشفيات الحكومية، مشيرا إلى أن وزارة الصحة ...
الزيارات 2690
حرصاً على سلامة الطلاب “كلية الشريعة بالأحساء” تُعلّق الدراسة ليوم غدٍ الخميس

حرصاً على سلامة الطلاب “كلية الشريعة بالأحساء” تُعلّق الدراسة ليوم غدٍ الخميس

أعلنت كلية الشريعة والدراسات الاسلامية في ⁧‫الأحساء‬⁩ تعليق الدراسة يوم غدٍ الخميس 1438/5/19 هـ حرصًا على سلامة أبنائنا الطلاب بسبب الحالة الجوية التي تمر بها المحافظة."الأحساء نيوز" تسأل المولى عز وجل أن تكون أمطار خير وبركة و أن يكون الجميع بخير.  
الزيارات 1992
الإنذار المبكر: أمطار متوسطة إلى غزيرة على الأحساء

الإنذار المبكر: أمطار متوسطة إلى غزيرة على الأحساء

تهطل الأن موجة من الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة على محافظة الأحساء، وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، منذ قليل، إنذار يؤكد هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة حتى الثانية من فجر الخميس في العضيلية وتتجه شرقا باتجاه ( الهفوف - الاحساء ) ...
الزيارات 7962
“الصندوق العقاري”: تحمّل تكاليف التمويل عن المستفيدين يتوقف على هذه الشروط!

“الصندوق العقاري”: تحمّل تكاليف التمويل عن المستفيدين يتوقف على هذه الشروط!

قال المشرف على صندوق التنمية العقارية أيهم اليوسف: ‘‘إن تحمُّل تكاليف التمويل عن المستفيدين سيكون بناء على الدخل وعدد أفراد الأسرة، فكلما قلّ الدخل زادت نسبة الدعم، وكلما زاد عدد أفراد الأسرة زاد الدعم‘‘.وأوضح اليوسف، أن الدعم التمويلي الذي سيوفره ...
الزيارات 2268
الإمارات تُعلن عن أول مدينة متكاملة على “المريخ”

الإمارات تُعلن عن أول مدينة متكاملة على “المريخ”

في إطار مساعيها لدخول السباق العالمي حول العيش على كوكب المريخ، كشفت الإمارات العربية المتحدة، عن مشروع علمي يضع تصورًا لإنشاء مدينة مصغرة متكاملة على "الكوكب الأحمر".وأعلنت الإمارات خلال القمة العالمية للحكومات التي يشارك فيها وفود من 138 حكومة، عن ...
الزيارات 2175
الإنذار المبكر: أمطار متوسطة إلى غزيرة على الأحساء والشرقية

الإنذار المبكر: أمطار متوسطة إلى غزيرة على الأحساء والشرقية

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إنذارها الذي يتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة حتى الحادية عشر من مساء اليوم الثلاثاء .فيما يستمر هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على (الجبيل - ...
الزيارات 7661
شاهد… ما الهدية التي قدمها “السحلي” على شاشة العربية؟!

شاهد… ما الهدية التي قدمها “السحلي” على شاشة العربية؟!

الضحك وحده كان سيد الموقف في صباح العربية، عندما استضاف عبد الرحمن القحطاني، وكنيته السحلي، وسلمان القحطاني وفهد القحطاني."السحلي" أحد أشهر نجوم السوشيال ميديا أبدع مع شقيقه وتصرف بعفوية طالما ميزته عن باقي الأطفال الآخرين، وكانت سبباً رئيساً في شهرته ...
الزيارات 2074
الكويت ترفض التوقيع على “اتفاقية ضريبة القيمة المضافة” لهذا السبب.. وقانوني: ستتم المعاملة بالمثل

الكويت ترفض التوقيع على “اتفاقية ضريبة القيمة المضافة” لهذا السبب.. وقانوني: ستتم المعاملة بالمثل

قال مختصون امس (الأحد)، إن عدم توقيع الكويت على اتفاقية ضريبة القيمة المضافة سيؤدي إلى المعاملة بالمثل من قبل باقي الدول الخليجية.وأوضح مستشار في مجال الضرائب، وفقًا لـ "عكاظ"، أن عدم تطبيق الكويت للاتفاقية الموحدة للقيمة المضافة، قد يجبر الدول ...
الزيارات 2667
يدعم 11 لغة.. تطوير جهاز “يوثق” ما يخطر على بالك!!

يدعم 11 لغة.. تطوير جهاز “يوثق” ما يخطر على بالك!!

تمكنت إحدى الشركات العالمية من تطوير جهاز جديد يمكنه تسجيل وتوثيق كل ما يدور في خلد المستخدم، لتفادي نسيانها بعد ذلك مع ضغوط الحياة.ويتمتع جهاز “سينستون” بقابلية تسجيل صوتي فوري، يمكنك تشغيله بضغط زر التفعيل، بينما سيتم تسجيل ونقل كل ...
الزيارات 1266
الشرطة الفرنسية تسرق أغطية اللاجئين لإجبارهم على الرحيل

الشرطة الفرنسية تسرق أغطية اللاجئين لإجبارهم على الرحيل

كشفت صحيفة ‘‘إندبندنت‘‘ البريطانية، عن قيام الشرطة الفرنسية بسرقة أغطية اللاجئين وأكياس نومهم، في إطار سعيها لطردهم من البلاد، دون أي مراعاة لدرجة حرارة الطقس التي تصل إلى التجمد في مثل هذا الوقت من العام.ونقلت الصحيفة البريطانية عن تقرير أصدره ...
الزيارات 1529
الإثنين… ختام مهرجان تمور الأحساء تاركاً بصمته القوية على زواره من الخليج

الإثنين… ختام مهرجان تمور الأحساء تاركاً بصمته القوية على زواره من الخليج

يُسدل مساء غداً الاثنين 16 جمادى الاولى " 13 فبراير " ستار النسخة الرابعة من مهرجان تسويق تمور  الاحساء المُصنّعة " ويا التمر احلى2017" والمُنظّم من قبل امانة الاحساء بالشراكة مع الغرفة التجارية في مركز المعارض الدولي.هذا وقد حظي المهرجان ...
الزيارات 2757
فرنسا تدرب “النسور” على إسقاط “الطائرات الموجهة”

فرنسا تدرب “النسور” على إسقاط “الطائرات الموجهة”

في مسعى جديد لمواجهة تهديد الطائرات الموجهة من دون طيار، تسعى فرنسا لتدريب النسور على اصطياد وإسقاط تلك الطائرات، إذ أكدت مصادر عسكرية فرنسية أن تلك الوسيلة أفضل من استخدام سلاح تقليدي، خاصة في أماكن التجمعات والحشود الكبيرة.وتخضع النسور للتدريب ...
الزيارات 1420
خادم الحرمين لرؤساء البعثات: عرِّفوا بسياسة المملكة القائمة على الوسطية ونبذ الإرهاب

خادم الحرمين لرؤساء البعثات: عرِّفوا بسياسة المملكة القائمة على الوسطية ونبذ الإرهاب

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في الديوان الملكي في قصر اليمامة بالرياض، اليوم (الأحد)، وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، وكبار مسؤولي الوزارة ورؤساء بعثات المملكة في الخارج.وقد ألقى خادم الحرمين الشريفين الكلمة التالية:الحمد لله والصلاة ...
الزيارات 1366
تعرف على “كوم”… من عامل نظافة لمالك أغلى تطبيق في العالم!

تعرف على “كوم”… من عامل نظافة لمالك أغلى تطبيق في العالم!

العظماء يصنعون النجاح من رحم المعاناة»، هكذا طبق تلك القاعدة «جان كوم» الهارب ووالدته من جحيم الاضطهاد في أوكرانيا إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وأصبح مالكا لأحد أكبر تطبيقات التواصل الاجتماعي «واتساب»، الذي بلغت قيمته 19 مليار دولار.بدأ كوم حياته الشاقة ...
الزيارات 2650
بالفيديو.. القحطاني: نادم بعدد شعر رأسي على عدم الانتقال إلى مانشستر سيتي

بالفيديو.. القحطاني: نادم بعدد شعر رأسي على عدم الانتقال إلى مانشستر سيتي

أعرب ياسر القحطاني نجم وقائد فريق الهلال، عن عدم ندمه على عدم اللعب لفريق الاتحاد، على الرغم من أنه يكن الاحترام للعميد صاحب التاريخ الطويل الذي ضم عبر تاريخه الطويل نجومًا كبارًا.وقال في حديث إلى متابعيه على موقع "إنستجرام"، إن ...
الزيارات 2331
وزير الخدمة المدنية يوافق على لائحة تقارير منح الإجازة المرضية الجديدة

وزير الخدمة المدنية يوافق على لائحة تقارير منح الإجازة المرضية الجديدة

وافق وزير الخدمة المدنية الأستاذ خالد بن عبدالله العرج على لائحة تقارير منح الإجازة المرضية الجديدة لموظفي الخدمة المدنية، لتحل محل اللائحة السابقة.ووفقا لما أوردت وكالة "الانباء السعودية" جاءت هذه الخطوة من أجل التطبيق السليم للنظام وحفاظاً على حسن سير ...
الزيارات 2064
مجدداً.. الاحتلال الصهيوني يبحث فرض قيود على الآذان في “القدس”

مجدداً.. الاحتلال الصهيوني يبحث فرض قيود على الآذان في “القدس”

يبحث الكيان الصهيوني مجدداً، اليوم الأحد، صيغة معدّلة لمشروع قانون يفرض قيوداً على استخدام مكبرات الصوت في الآذان بمدينة القدس المحتلة.وبحسب وكالة ‘‘الأناضول‘‘ فإن اللجنة الوزارية لشؤون التشريع، ستبحث تفعيل القانون، وفي حال إقراره سيُعرض على الكنيست (البرلمان) للتصويت بثلاث ...
الزيارات 1340
تعرّف على أهمية وجبة الإفطار لطلبة المدارس

تعرّف على أهمية وجبة الإفطار لطلبة المدارس

يمرّ الإنسان بالعديد من المراحل أثناء حياته، والتي تبدأ منذ ولادته مروراً بفترة الخمس سنوات الأولى التي تتطلب الرعاية من الوالدين، وبعدها يُكمل الطفل عمر السادسة، وفي هذا العمر يدخل الطفل بمرحلةٍ جديدة، وهي ذهابه للمؤسسات التعليمية كي يتعلّم القراءة ...
الزيارات 2006
إقامة الأطفال مع مدخني “السجائر الإلكترونية” يتسبب في إقبالهم على التدخين كباراً

إقامة الأطفال مع مدخني “السجائر الإلكترونية” يتسبب في إقبالهم على التدخين كباراً

قالت دراسة حديثة إن الأطفال الذين لا يدخنون لكن يعيشون وسط بالغين يدخنون السجائر الإلكترونية ربما يبدأون في الاعتقاد بأن التدخين شيء جيد.وقال الفريق واضع الدراسة التي نشرت في دورية صحة البالغين إن تدخين التبغ وسط الشباب الأمريكي تراجع منذ ...
الزيارات 2122
بالصور.. الاتحاد يفوز على التعاون بعد مباراة مثيرة

بالصور.. الاتحاد يفوز على التعاون بعد مباراة مثيرة

استعاد الاتحاد نغمة الانتصارات بفوز مثير خارج ملعبه على حساب مضيفه التعاون 2-1 في المباراة التي جرت بينهما مساء السبت في الجولة الـ 18 من دوري جميل للمحترفين.انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ومع انطلاقة الشوط الثاني تمكن الاتحاد من التقدم ...
الزيارات 1945
“التجارة” ترد على أنباء رفع الدعم عن الخبز في المملكة

“التجارة” ترد على أنباء رفع الدعم عن الخبز في المملكة

في إشارة إلى الأنباء المتداولة حول رفع الدعم عن الخبز، أكد مستشار وزارة التجارة والاستثمار عبدالرحمن الحسين، أن الوزارة تتابع التزام المخابز الآلية بالأوزان المقررة نظامًا للخبز المفرود والصامولي بحد أدنى 510 جرامات للريال الواحد.وأضاف الحسين، عبر حسابه على موقع ...
الزيارات 2863
فرصة لهطول أمطار متفرقة على العاصمة والشرقية

فرصة لهطول أمطار متفرقة على العاصمة والشرقية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن تكون السماء غائمة إلى غائمة جزئياً على المناطق الغربية والوسطى والشرقية مع فرصة لهطول أمطار متفرقة على منطقتي الرياض والشرقية.كما يتوقع ...
الزيارات 1614
خطوة واحدة لتأمين حسابك على واتساب !

خطوة واحدة لتأمين حسابك على واتساب !

سرية المحادثات وتأمينها هو الهاجس الأكبر لشبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري، حيث تتنافس الشركات في تعزيز الأمن والسرية.ومؤخرًا، أعلن تطبيق “واتس آب” -الذي تملكه شركة “فيسبوك”- عن ميزة جديدة من شأنها تعزيز تأمين حسابات المستخدمين.وتتمثل الإجراءات الجديدة في إدخال ...
الزيارات 2243
حكم قضائي بالتحفظ على رئيس أحد أندية العاصمة بسبب شيكات بدون رصيد

حكم قضائي بالتحفظ على رئيس أحد أندية العاصمة بسبب شيكات بدون رصيد

ذكرت مصادر أن محكمة التنفيذ في الرياض أصدرت قبل يومين حكماً قضائياً بالتحفظ على رئيس أحد أندية العاصمة؛ لحين دفعه مستحقات أحد اللاعبين البالغة 3.6 مليون ريال.وأوضحت المصادر وفقاً للزميلة "عكاظ"، أن حكم التحفظ على رئيس النادي المذكور يُلزمه بالحضور ...
الزيارات 1500
وسائل إعلام أمريكية: إيران أجرت تجربة جديدة على صاروخ باليستي

وسائل إعلام أمريكية: إيران أجرت تجربة جديدة على صاروخ باليستي

نقلت شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية عن مسؤول أمريكي ، لم تسمه ، إن إيران أجرت تجربة جديدة على صاروخ باليستي من نفس المنصة التي استخدمتها طهران في إجراء تجربة على صاروخ باليستي الشهر الماضي.وقال المسؤول إن الصاروخ الذي أطلقته ...
الزيارات 2073
مُنهياً الحلم الإيراني .. “تحرير المخا”.. خنق الانقلابيين وقضى على الإرهابيين

مُنهياً الحلم الإيراني .. “تحرير المخا”.. خنق الانقلابيين وقضى على الإرهابيين

عملية تحرير كامل «المخا» وتطهيرها من فلول ميليشيا الحوثي والقوات الموالية لـ (علي صالح) وتطهيرها من الألغام التي زرعتها في الطرقات، مكّنت قوات التحالف والجيش اليمني مسنود بالمقاومة الشعبية من السيطرة على (ميناء المخا) و( مدينة المخا) من ربط جبهاتها ...
الزيارات 1435
خطورة الإنترنت على الأطفال

خطورة الإنترنت على الأطفال

‏قديما كان يحكى عن أسطورة تدعى "النداهة" والتي تقوم بمناداة ضحاياها فينصاعوا إليها دون أدنى تفكير حتى يقعوا في شباكها وحينها تقضي عليهم، ونداهة العصر للأطفال الآن هي شبكات الإنترنت، فهي القوى الناعمة التي تستحوذ على عقول الأطفال سلباً وإيجاباً ...
الزيارات 1925