احدث الأخبار

أمرٌ سامٍ جديد يُلزم الجهات الحكومية بالتوقف عن توظيف الوافدين بالصور.. بعد وفاة “حوراء وطفلها” بطريق العقير “جمل” يتسبب بحادث آخر .. هذا مانتج عنه! بثلاثية نظيفة “الجيل” يقسو على “جدة” وينفرد بالمركز الخامس بالصور… “الأحساء نيوز” تحتفي بـ”مشاري الجبر” أفضل مدير مصنع كرتون شاب في العالم بالنقاط العشر.. الأندية السعودية تعود للواجهة آسيويا بشعار “محميون معا” .. صحة الأحساء تُفعّل حملة للتوعية بأهمية التطعيم في مواعيد محددة في عملية خطيرة “الخطأ فيها يودي بحياتها”… استئصال أورام ليفية من سيدة في الأحساء زملاء “العرجي” يحتفون بمناسبة تقاعده بعد فضيحة “أوراق قطر”..الدوحة تجمد أمولا لدعم التطرف بسويسرا النسيم الابتدائية بالعيون تحتفل بتخرج طلاب الصف السادس من بين 4105 طالبًا وطالبة .. “جائزة الراشد” للريادة والموهبة والإبداع تزف 113 فائزًا وفائزة “الشورى”: الدولة ماضية في تطبيق شرع الله في كل من يعرّض أمن البلاد والعباد للخطر

إدارة التربية والتعليم تعتمد افتتاح 17 نادياً صيفيا لشباب الأحساء

الزيارات: 1329
التعليقات: 0
إدارة التربية والتعليم تعتمد افتتاح  17 نادياً صيفيا لشباب الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=890
إدارة التربية والتعليم تعتمد افتتاح  17 نادياً صيفيا لشباب الأحساء
admin
علي البحري ( الأحساء نيوز )

اعتمد مدير عام التربية والتعليم للبنين بالأحساء الأستاذ/أحمد بن محمد بالغنيم افتتاح 17 نادياً صيفياً لشباب الأحساء موزعة على جميع مدن وبلدات المحافظة.
وسوف تنطلق فعاليات هذه الأندية الصيفية والتي جاء نصيب إدارة التربية والتعليم منها 12 نادياً صيفياً منها ناديين للأشبال ، وللجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ناديين صيفياً ، بينما خصص لجمعية المعاقين نادياً صيفياً لذوي الاحتياجات الخاصة ويعتبر النادي الصيفي الأول بالأحساء من نوعه ، وللجنة التنمية الاجتماعية بالمنصور نادياً صيفياً واحداً مساء يوم السبت 11رجب 1430هـ وتستمر فعالياتها إلى يوم الأربعاء 24شعبان 1430هـ.
حيث تعتبر الأندية الصيفية التي تنظمها وزارة التربية والتعليم والجمعيات الخيرية والأندية الرياضية هي المحض التربوي الذي تقام فيه جميع المناشط والبرامج المنوعة والتي تشبع رغبات الشباب و تشغل أوقات الفراغ لديهم بما يعود عليهم وعلى وطنهم بالنفع والفائدة تحت إشراف قيادات تربوية مؤهلة .
وتهدف هذه الأندية الصيفية إلى بناء الشخصية المتوازنة للطلاب في ضوء العقيدة الإسلامية ، وترسيخ مبدأ الانتماء للوطن والارتباط الوثيق في العلاقة بين أفراد المجتمع والتكاتف مع قيادتها الرشيدة ، وكذلك إلى استثمار أوقات الطلاب ببرامج تربوية ترفيهية متنوعة هادفة حسب ميولهم ورغباتهم وفق لمراحلهم العمرية ، وكذلك تنمية مواهب الطلاب ورعايتها وإكسابهم المهارات والخبرات الميدانية المختلفة، إثراء فن الحوار والتعامل مع الآخرين لدى الطلاب، وأخيرا تعريف الطلاب المشاركين فيها بمنجزات الوطن والمحافظة عليها ونشر ثقافة السياحة الوطنية من خلال الرحلات الداخلية.
هذا وتحقق الأندية الصيفية في الأحساء تميزاً ملحوظاً عاماً بعد عام على مستوى الأندية الصيفية في المملكة وذلك من خلال ما تشهده هذه الأندية من إقبال كثير من قبل الشباب خلال الأجازة الصيفية ، نظراً لما تحتوي عليه من برامج وفعاليات جذابة أشاد بها جميع من زارها من القيادات التربوية من وزارة التربية والتعليم ومن الوفود الطلابية الزائرة التي تأتي الأحساء ، وذلك بإشراف مباشر من سعادة مدير عام التربية والتعليم بالأحساء الأستاذ/ أحمد بالغنيم ومساعديه للشؤون التعليمية الأستاذ/ فالح العجمي و للشؤون المدرسية الأستاذ/ عبدالله الزرعة ، و بمتابعة من مدير إدارة النشاط الطلابي بالأحساء الأستاذ/ يوسف الملحم ومشرفي النشاط الاجتماعي الأساتذة/ يوسف الخلفان و عبدالحميد الشهيل و عبدالله الملحم والذي لا يألون جهداً في تقيم ما في وسعهم لتحقيق التميز في جميع أنشطة الأندية الصيفية في الأحساء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>