العميد والزعيم والشباب والاتفق يقفزون في تصنيف الفيفا

الزيارات: 1305
التعليقات: 0
العميد والزعيم والشباب والاتفق يقفزون في تصنيف الفيفا
https://www.hasanews.com/?p=875
العميد والزعيم والشباب والاتفق يقفزون في تصنيف الفيفا
admin
عيسى العلي ( الأحساء نيوز )

شهد التصنيف الجديد لأندية العالم قفزات مدوية لفرسان الكرة السعودية الأربع الذين مثلوها في النسخة الحالية لدوري الأبطال الآسيوي، وهي القفزات التي كان من شأنها ظهور الهلال والاتحاد للمرة الأولى منذ فترة بعيدة جداً في قائمة الأفضل عربياً وآسيويا، وظهور الشباب في قائمة أفضل 200 ناد، واقتحام الاتفاق قائمة الـ350 نادياً الأفضل.
وكان الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء \"ifhhs\" التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم \"فيفا\" كشف بعد ظهر أمس عن التصنيف الجديد لأندية العالم عن مايو الفائت.
وكانت المفاجأة السعيدة ظهور الهلال والاتحاد في قائمة الأفضل قارياً وعربياً بعد أن واصلا قفزاتهما الرائعة في جدول الترتيب العالمي، واللافت أن إخفاق الزعيم في بطولة دوري أبطال آسيا لم يمنعه من مواصلة تقدمه، فظهر في المركز الـ111 عالمياً برصيد 108.5 نقاط، متقدماً 47 مركزاً دفعة واحدة، بعد أن كان يحتل المركز الـ 158 في تصنيف أبريل.
وكان الهلال ودع بطولة دوري الأبطال بخسارته المفاجئة أمام أم صلال القطري بركلات الترجيح 4/3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل دون أهداف، ولكنه استفاد من الانتصارات التي حققها في البطولة قبل أن يودعها من الدور ثمن النهائي على حساب سابا باتري الإيراني 1/صفر وعلى باختكور الأوزبكي 2/صفر.
أما العميد فقد واصل أيضاً قفزاته المدوية، وتقدم بفضل انتصاراته في ذات البطولة ? دوري أبطال آسيا ? 36 مركزاً، ليحتل المركز الـ127 عالمياً برصيد 101 نقطة، بعد أن كان في المركز الـ163.
وكان الاتحاد حقق انتصارين قاريين خلال الشهر الماضي فقط على حساب أم صلال القطري 7/صفر وشقيقه الشباب 2/1 فيما تعادل مع الاستقلال الإيراني 1/1.
القفزة العالمية الجديدة منحت الهلال والاتحاد شرف التواجد في قائمة الأفضل قارياً، حيث جاء الهلال في المركز الثالث آسيوياً خلف جامبا أوساكا الياباني وافي كي طشقند الأوزبي اللذين احتلا المركزين الأول والثاني على الترتيب، فيما جاء الاتحاد في المركز الخامس بعد باختاكور الأوزبكي.
كما جاء الفارسان السعوديان في قائمة الأفضل عربياً بعد الأهلي المصري والمريخ السوداني والصفاقسي التونسي وحرس الحدود المصري والنجم الساحلي التونسي، فاحتل الهلال المركز
السادس، والاتحاد المركز الثامن.
وإلى جانب استمرار الزعيم والعميد في قفزاتهما العالمية الملحوظة، شهد التصنيف الجديد تقدماً لافتاً لفارس سعودي ثالث هو الشباب الذي تمكن بفضل تتويجه بطلاً لدوري كأس خادم الحرمين الشريفين إلى جانب انتصاراته في بطولة دوري الأبطال الآسيوي قبل أن يودعها من التقدم 51 مركزاً من المركز الـ232 إلى المركز الـ181.
في المقابل اقتحم الاتفاق القائمة العالمية للمرة الأولى، وظهر في قائمة أفضل 350 نادياً في العالم محتلاً المركز الـ339 بعد أن كان يحتل المركز الـ412 عالمياً وفقا لتصنيف أبريل الماضي.
وعلى الصعيد العالمي قفز برشلونة الإسباني للقمة بفضل تتويجه بطلاً لدوري أبطال أوروبا، وقاسم مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي هزمه في نهائي البطولة المركز الأول.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>