محافظ الأحساء يدشن صيف الأحساء 2009 ( حسانا فله )

الزيارات: 1374
التعليقات: 0
محافظ الأحساء يدشن صيف الأحساء 2009 ( حسانا فله )
https://www.hasanews.com/?p=859
محافظ الأحساء يدشن صيف الأحساء 2009 ( حسانا فله )
admin
سعيد الدوسري ( الأحساء نيوز )

يدشن صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء في الحادي عشر من رجب مهرجان صيف الأحساء 2009 ( حسانا فله ) ، هذا ما أكده رئيس بلدية الأحساء المهندس فهد بن محمد الجبير خلال ترأسه للمؤتمر الصحفي التمهيدي للمهرجان صيف الأحساء 2009 مساء أمس الاثنين 8 جمادى الآخرة بحضور رؤساء اللجان التنفيذية وعدد من الإعلاميين بالمنطقة . وأكد الجبير خلال المؤتمر بأن البلدية سعت منذ انتهاء مهرجان صيف الأحساء 2008 بالسعي الدءوب في البحث التطويري للمهرجان من جانب البرامج والفعاليات وكذلك التجهيزات العامة والفنية وطريقة التسويق في العرض والمخرجات .. إضافة إلى السعي في تطوير الأهداف والتي دائما ما تتماشى مع أهداف الدولة الرامية في تعزيز السياحة الداخلية ..

وأضاف بأنه تم تشكيل لجنة عليا للمهرجان من البلدية والمجلس البلدي من أجل الظهور لهذا العام بشكل جمالي متميز يضيف إلى الأحساء واجهة سياحية رائدة تحقق من أجلها تطلعات الأحساء ..مؤكدا بأن مهرجان صيف الأحساء لهذا العام سيكون على ثلاث فترات بدءا ( حسانا فله ) ولمدة 37 يوم. ويليه الفعاليات الرمضانية للشباب والذي يستمر 20 يوم ، ونختم فعاليات الصيف بمهرجان فرحة العيد ولمدة 7 أيام .

وقال الجبير في مستعرض حديثه : \" سعينا لتطوير التجهيزات الخدمية في موقع المهرجان حيث قمنا بإنشاء قرية تراثية متكاملة في موقع المهرجان تم بناءها على الطراز القديم حتى تعطي طابع شعبي مستوحاة من التراث الأحسائي القديم ..
إضافة إلى العروض الدولية والبرامج الثقافية والاهتمام ببرامج الطفل والأسر وتصميم مسابقة الكترونية للزوار .. وتماشيا مع سعينا في تأمين الخدمات المساندة سيتم تأمين وحدة تبريد خارجية لكامل الموقع عن طريق رذاذ الماء إضافة إلى تأمين خدمات الانترنت اللاسلكي مجانا \" . أما عن أبرز العروض لصيف هذا العام ذكر الجبير بأنه تم اختيار عدد من الفعاليات الفريدة والتي سوف تضفي لونا من التميز السياحي على خريطة المنطقة ومنها العروض الدولية للحيوانات المفترسة والخيول الراقصة وفعاليات التلي ماتش وعروض الأكروبات الدولية والمهرجين وعروض الشبكة الكندية العالمية .

إما فيما يخص فعاليات رمضان الشبابية فسوف تكون لفئة الشباب لمدة 20 يوم يتخللها دوري رياضي في كرة القدم وكرة الطائرة وتنس الطاولة والبلياردو إضافة إلى البرامج القرية التراثية بفعاليتها وتنشيط الجانب الثقافي بعمل مهرجانات إنشادية ومسابقات وبرامج تراثية رمضانية وهناك مسابقات للفنون التشكيلية والفوتوغرافية ومسابقات أخرى للشعر. وكذلك تفعيل الدور الاجتماعي بعمل برامج تفطير صائم الجوال بمعدل 30000 وجبة معلبة يتم توزيعها في مداخل الأحساء والطرقات الرئيسية.
أما عن فعاليات مهرجان فرحة العيد فيبدأ ثاني أيام العيد الفطر المبارك ويتخلل هذا المهرجان العديد من المسرحيات للصغار والكبار والفلكلورات الشعبية والمسابقات وبرامج القرية التراثية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>