احدث الأخبار

الفنان طارق العلي في لقاء خاص بـ ( الأحساء نيوز ) … أنا حساوي وسنعود للأحساء … وإعمالي القادمة مفاجئة … وجمهوركم عاشق ومتعطش للمسرح

الزيارات: 26290
تعليقان 2
الفنان طارق العلي في لقاء خاص بـ ( الأحساء نيوز ) … أنا حساوي وسنعود للأحساء … وإعمالي القادمة مفاجئة … وجمهوركم عاشق ومتعطش للمسرح
https://www.hasanews.com/?p=8222
الفنان طارق العلي في لقاء خاص بـ ( الأحساء نيوز ) … أنا حساوي وسنعود للأحساء … وإعمالي القادمة مفاجئة … وجمهوركم عاشق ومتعطش للمسرح
admin
حوار حصري – طالب الموسى ( الأحساء نيوز )

ممثل عشق المسرح وعشق العمل الكوميدي فعشقته الجماهير وأصبح محبوب الجميع أطلق علية البعض " إمبراطور " المسرح والبعض الآخر أطلق عليه " ملك " المسرح ,قدم الكثير فوق خشبة المسرح وشارك مع الكثير من الفنانين الكبار في بدياتة وكان قدوته في بداية الظهور الفنان الكويتي القدير حسين عبد الرضا والفنان سعد الفرج والفنان المرحوم علي المفيدي . عمل وتعاون مع الكثير من الفنانين من دولة الكويت ومن خارجها ,حقق الكثير والكثير من النجاحات فوق خشبة المسرح الذي كان عشقه ,
إنه الفنان الكويتي طارق حمود العلي . كان لصحيفة ( الأحساء نيوز ) معه هذا الحوار الذي خصنا به خلال تواجده بالأحساء للمشاركة بمهرجان صيف الأحساء " حسانا فله 2010 " بآخر اعماله المسرحية ( أبو سارة x العمارة ) ,

الفنان طارق العلي فتح قلبه لـ " الأحساء نيوز " وتطرق من خلال اللقاء عن زيارته للأحساء وعن بعض الأعمال القادمة خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر .

على هامش اللقاء : - عملي القادم مسلسل ( زمن مرجان ) و ( أم سعف دوت كوم ) ومسرحية ( بخيت وبخيتة ) .

– هذه الزيارة الثانية لي و الأولى كانت إلى العائلة في الأحساء سنه 74م .

– نحترم قوانين وأنظمة كل بلد خلال عروضنا المسرحية .

– فترة عرض المسرحية غير كافيه لجمهورمتعطش وعاشق للعمل المسرحي . إلى نص الحوار : هل هذه هي الزيارة الأولى للأحساء ؟

هذه هي الزيارة الثانية لي إلى الأحساء والزيارة الأولى كانت إلى العائلة في الأحساء سنه 74م وهذه هي الزيارة الأولى من أجل تقديم العمل المسرحي بمهرجان حسانا فله .

حدثنا عن إنطباعك وانت تشارك لأول مره في مهرجان ( حسانا فله ) ؟

الشعور طيب جداً بالنسبة لي ولفريق العمل المرافق ونشكر إدارة المهرجان لأستضافتنا في هذه الإحتفالية في حسانا فله وقد لقينا تجاوب جميل من خلال الجمهور الحلو من أهلنا و خوالنا وعمامنا في الأحساء ومن حبايبنا وهذا ليس بمستقرب على أهل المملكه والجمهور المتواجد ليس فقط من أبناء الأحساء وإنما من جميع مناطق المملكة الحبيبة .

كم يبلغ عدد طاقم المسرحية المرافق لك ؟

حوالي 15 شخص من إداريين وفنانين مشاركين في المسرحية.

كيف يمكن إصال ماتهدف اليه من خلال المسرحية الى جمهورك من دون العنصر النسائي ؟

العنصر النسائي عنصر أساسي بمشاركتهم في أعمالنا المسرحية لكننا كفريق عمل واحد نحترم قوانين وأنظمة كل بلد خلال العروض المسرحية , نقوم بتوزيع الحوارات الأصلية ونحول الدور النسائي بالنص إلى دور رجالي من خلال مفهوم الدور ونعبر عن دور الزوجة أو دور الأم أو دور الأخت والحمد لله وعندما نكتب النص يكون معد خصيصاً للمملكة .

هل سبق وان شاركت في مناسبات أخرى في بقية مناطق المملكة ؟

نعم كانت لي العديد من المشاركات في الرياض والدمام والآن الأحساء وسوف يكون لنا تواجد في جده وبقية مناطق المملكة بإذن الله .

لماذا أطلق على مجموعة المشاركين معك في المسرحية ( قروب فروغي ) ؟

المجموعة المتواجدة معنا أقل شخص عمل معنا حوالي أربعة سنوات فنية فأطلق علينا هذا الأسم للتفاهم والحب الذي بيننا ونسبة لإسم الشركة المنتجة ( شركة فروغي ) .

هل ترون أن فترة عرض المسرحية كافي لجمهور كبير معجب في فن طارق العلي ؟

فترة العرض أربعة أيام بالأحساء غير كافيه بتاتاً لهذا الجمهور المتعطش والعاشق للعمل المسرحي وللتعداد السكاني الكبير الذي تحظى به الأحساء وكل منطقة بالمملكة تحتاج على الأقل لمدة عشرة أيام بالقليل حتى نوفي هذا الجمهور الكبير حقه , ولكن نظراً للظروف المحيطة بنا والإلتزامات الكثيرة نعدكم إن شاء الله في الأيام القادمة بمشاركات تمتد لأيام أكثر.

يقال أن طارق العلي من أصل حساوي أو أن والدتك حساوية .. ما صحة المقولة ؟

نعم والدتي من أهل الأحساء وخوالي لازالوا يعيشون بالأحساء .

حدثنا عن مسلسل ( مرجان ) الذي سيعرض في رمضان ؟

هو عبارة عن مسلسل كوميدي سوف يعرض على قناة الكويت وقناة فنون الفضائية وإن شاء الله يحقق النجاح المأمول .

ماهو جديد الفنان طارق العلي في رمضان والعيد ؟

لدي مسلسل ( زمن مرجان ) و ( أم سعف دوت كوم ) ومسرحية جديدة سوف تعرض بعيد الفطر ( بخيت وبخيتة ) تأليف أيمن الحبيل وإخراج الأستاذ أيمن الحسيني .

ماهي صحة أخبار وقف عرض مسرحية أبو ساره في دولة البحرين ولماذا ؟

غير صحيح لم نذهب أساساً للبحرين لعرض المسرحية ويشرفنا تواجدنا بمملكة البحرين الشقيقة ولكن لم تأتي الفرصة للمشاركة بالمسرحية بالبحرين .

أيهما يأخذ طارق العلي أكثر التلفزيون أم المسرح ؟

المسرح طبعاً فالمسرح عشق وأجواء تختلف تماماً عن الظهور بشاشة التلفزيون .

لو نجحت التجربة في حسانا فله هل ستتكرر المشاركة في الأعوام المقبلة ؟

الحمد لله كان النجاح حليفنا بتواجد هذا الجمهور الكبير العاشق لمتابعة المسرحية , إن شاء الله الأحساء سوف تكون ضمن جدولي خلال المشاركات القادمة بالمملكة العربية السعودية .

كلمة أخيرة عبر صحيفة " الأحساء نيوز "

أحب أن أقول أن أهل الأحساء أهلي وأنتم فوق راسي وسررت بتواجدي في هذه المحافظة العزيزة ، وسامحونا على القصور وشرفتونا بحضوركم وضيافتكم وكرمكم وأشكرك شخصياً يا أخ " طالب " وأشكر صحيفتكم " الأحساء نيوز " لإتاحتها لي الفرصة للتواصل مع جمهورنا في الأحساء والمملكة العربية والعالم العربي ولتغطيتكم الخاصة للمهرجان والتغطية الخاصة بالمسرحية خلال الأيام الماضية لعرض المسرحية وأتمنى لكم التوفيق والنجاح .

صور خاصة من مسرحية " أبوسارةx العمارة " التي عرضت في مهرجان صحيف الأحساء 2010 م " حسانا فلة".


الفنان طارق العلي مع الزميل طالب الموسى إثناء اللقاء.





لقطات من مسرحية " أبوسارة x العمارة"

العلي مع معحبيه من الأطفال

الفنان طارق العلي مع الأستاذ بدر الشهاب

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    عبدالله محمد الحارثي

    أنا من محبي الأستاذ ( طارق العلي ) ولاكن لدي سؤال لماذا ترك الأستاذ ( طارق العلي ) بلده السعودية ( الأحساء )!-!-!-!-!-!

  2. ١
    زائر

    متى سوف يأتي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>