إستئصال ورم في الغدة الكظرية بالهفوف

الزيارات: 267
التعليقات: 0
إستئصال ورم في الغدة الكظرية بالهفوف
https://www.hasanews.com/?p=6703362
إستئصال ورم في الغدة الكظرية بالهفوف
جاسم البراهيم

تمكن بفضل الله الفريق الطبي الجراحي من إنهاء معاناة مريضة ستينية واستئصال ورم غدة كظرية تفرز مواد رافعه لضغط الدم لم تجدي العلاجات الدوائية نفعًا في علاج الحالة .

وأوضح تجمع الاحساء الصحي ان جراحي الكلى والمسالك البولية بمستشفى الملك فهد بالهفوف وبمشاركة كادر طبي مشترك مكون من أربعة تخصصات (اورام- غدد صماء- جراحة المسالك والأشعة إضافة إلى أطباء الأنسجة) قرر بعد إجراء الفحوصات السريرية والمخبرية والأشعاعية إجراء تدخل جراحي لإستئصال ورم في الغدة الكظرية البالغ حجمها 26 سم والتي كانت تسبب معاناة في إفراز لمواد رافعة لضغط الدم .
وأكد الفريق الطبي المشرف على الحالة أن العملية تعد سابقة من نوعها وتجاوز المريضة مرحلة الخطورة بعد إجراء العملية التي تكللت بالنجاح ، حيث تم نقلها من العناية المركزة إلى جناح الجراحة، وتخضع لبرنامج متابعة مستمرة في مركز حمد الجبر للأورام بعد تعافيها واستئصال الورم .
يذكر أن المستشفى أجرى خلال شهر أكتوبر الماضي (536) عملية جراحية، كما بلغ عدد المستفيدين من خدمات الطوارئ خلال نفس الفترة (9227) مراجع، فيما بلغ عدد المرضى في اقسام العيادات (11136) مستفيد .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>