مجموعة “أمريكانا”: نخطط لإدراج مزدوج في السعودية والإمارات

الزيارات: 1133
التعليقات: 0
مجموعة “أمريكانا”: نخطط لإدراج مزدوج في السعودية والإمارات
https://www.hasanews.com/?p=6703225
مجموعة “أمريكانا”: نخطط لإدراج مزدوج في السعودية والإمارات
متابعات

ذكرت مجموعة أمريكانا صاحبة امتياز مطاعم الوجبات السريعة “كنتاكي” و”بيتزا هت” في الشرق الأوسط وشمال أفريقياـ أنها تخطط لطرح عام أولي يليه إدراج مزدوج في كل من السعودية والإمارات.

وقالت “أمريكانا” في إفصاح اليوم (الأربعاء) وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، وشركة “أديبتيو إنفستمنتس” الاستثمارية التي يشارك في ملكيتها رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار؛ إنها ستطرح نحو 2.53 مليار سهم عادي تمثل 30% من الشركة.

ويبدأ الطرح العام الأولي بحسب “رويترز” للمستثمرين الأفراد في السعودية والإمارات من 14 إلى 21 نوفمبر الجاري، وللمؤسسات في كلا البلدين من 14 إلى 22 نوفمبر.

وأضافت أنه بعد الطرح العام لأسهمها، من المتوقع إدراجها في البورصة السعودية، وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية في السادس من ديسمبر المقبل.

ولفتت أمريكانا إلى أنها تستهدف توزيع جزء من الأرباح بنحو 75% من صافي ربح شركتها الأم في النصف الثاني من السنة المالية الحالية، على أن تُدفع نقدا خلال الأشهر الستة الأولى من العام المقبل.

وقالت أمريكانا إنها تخطط اعتبارا من 2023 فصاعدا لاعتماد سياسة توزيع أرباح سنوية، بحيث توزع ما لا يقل عن 50% من صافي ربح الشركة الأم، مع نية توزيع أي نقود غير مخصصة للأغراض العامة للشركة أو النمو أو نشاط الاندماج والاستحواذ.