سيارة ولا تراك مرفوض!

الزيارات: 1449
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6702490
سيارة ولا تراك مرفوض!
جاسم البراهيم

يقول المختصون أن الحياةُ هي مجموعة من الدروس والمواقف السعيدة أو الحزينة، والحياة في كلّ يوم تعطينا درساً جديداً نتعلّم به ويضاف إلى خبراتنا في الحياة، وكلّ شيء يفعله الإنسان في الحياة فإنّه يعود إليه سواء بالسلب أو الإيجاب.

والحقيقة وللأسف الشديد أن الواقع عكس ذلك ولا أعمم فالكثير منا لم يستفد من أي درس وبدا وكأنه يعيش في كوكب آخر!

في زمن كورونا تغيرت عادات إجتماعية كثيرة وتوقع الأغلب أن ما قبل كورونا ليس كما بعده ولكن الذي حدث عكس ذلك بل زاد البعض منا الأمر سوءاً.

لن أطيل في المقدمه وما أعني هنا طلبات ما قبل الزواج والتي يشترطها بعض الأهالي من العريس فآخر موضة بدأت تظهر في السطح طلب سيارة للعروس!
نعم سيارة فهل هذا الشيئ معقول؟
لماذا هذا الطلب الذي يشترطه البعض من العريس فهل هم يدركو أبعاد هذا الطلب أم لا وكيف سيتحمل هذا المسكين مبالغ كبيرة من الديون لإتمام زواجه، وليكتشف لاحقاً أنه غير قادر على التوازن بين سداد الديون والإيفاء بمتطلبات الأسرة؟

ثم أسأل هذا الأب الحريص على دلال إبنته لما لم يقوم هو بإهداءها السيارة بدل من أن يتحملها المتقدم للزواج من إبنته.

من أهم الأمور التي إستفاد منها المقدمون على الزواج في زمن الكورونا مساهمة الجائحة في التخلص من العادات الإجتماعية في أمور الزواج والتي تمت دون تحمل أي أعباء مالية كبيرة ولكن بعد الجائحة ها نحن نرى ونسمع ما يحدث.

أخيرا نصيحتي للشاب المقبل على الزواج لا تغامر إن اشترط عليك مثل هذا الشرط ، ولوالد العروس وللعروس نفسها أنصحكم بالغاء هذا الشرط إن كان هدفكم الحياة السعيدة والإستقرار فمثل هذه الشروط والطلبات لن تأتي بخير وسيكون مصير الزواج حتما الفشل والانفصال بأسرع وقت وحينها لن ينفع الندم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>