لأول مرة منذ 2020.. هبوط أسعار الغاز الطبيعي دون الصفر في غرب تكساس

الزيارات: 672
التعليقات: 0
لأول مرة منذ 2020.. هبوط أسعار الغاز الطبيعي دون الصفر في غرب تكساس
https://www.hasanews.com/?p=6702326
لأول مرة منذ 2020.. هبوط أسعار الغاز الطبيعي دون الصفر في غرب تكساس
الرياض

هبطت أسعار ‎الغاز الطبيعي في غرب تكساس دون الصفر لأول مرة منذ 2020 في ظل تجاوز كميات الإنتاج لقدرة شبكة خطوط أنابيب النقل، مما جعل البائعين مضطرين للتخلص من هذه الكميات لغياب إمكانية التخزين.

وتراجع سعر الغاز في مركز (واها) بغرب تكساس إلى حوالي سالب دولارين لكل مليون وحدة حرارية تسليم اليوم التالي، مقابل حوالي 5 دولارات لكل مليون وحدة حرارية قبل أسبوع.

وتعني الأسعار السلبية أن الشركات المنتجة تدفع أموالاً لطرف آخر مقابل استلام الكميات المنتجة منها، والتي لا تجد سعات تخزينية لها، وهو أمر لم يحدث منذ عامين.

خطوط أنابيب الغاز الطبيعي

ويعود ذلك بشكل أساسي إلى عمليات الصيانة الدورية لخطوط أنابيب الغاز الطبيعي، في وقت تراجع فيه الطلب الأوروبي الكثيف على الغاز الطبيعي المسال الأمريكي نظرًا لامتلاء مستودعات التخزين الأوروبية خلال الشهور الماضية، في حين مازال الطقس معتدلاً مما يقلل الطلب على غاز التدفئة.

في الوقت نفسه، ارتفعت العقود الآجلة للغاز الأمريكي تسليم الشهر نوفمبر بنسبة 7.4 بالمئة إلى 5.586 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في الساعة 12:34 مساء في نيويورك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>