الغذاء والدواء تسحب منتجات شامبو من الأسواق لاحتوائها على شوائب البنزين

الزيارات: 414
التعليقات: 0
الغذاء والدواء تسحب منتجات شامبو من الأسواق لاحتوائها على شوائب البنزين
https://www.hasanews.com/?p=6702100
الغذاء والدواء تسحب منتجات شامبو من الأسواق لاحتوائها على شوائب البنزين
الرياض

أكدَت الهيئة العامة للغذاء والدواء، خلوَ السوق السعودي من منتجات الشامبو الجاف من العلامات التجارية (Dove, TRESemmé, TIGI, Nexxus, Suave)، التي قامت شركة يونيليفير (Unilever).

مالك العلامات التجارية المذكورة- بسحب تشغيلات محدَّدة من المنتجات من الأسواق الأمريكية والكندية، وذلك بسبب احتوائها على شوائب من مادة “البنزين” المحظورة في صناعة منتجات التجميل.

وأوضحَت “الهيئة” أنها رصدت الاستدعاء الطوعي الصادر من شركة يونيليفير لعدة تشغيلات من منتجات الشامبو الجاف المصنعة قبل تاريخ أكتوبر 2021م على شكل عبوة بخاخ مضغوط من تلك العلامات التجارية، حيث قامت “الهيئة” بالتعاون مع الشركات الصانعة والمستوردة للمنتجات بالتحقق من خلو الأسواق المحلية من هذه المنتجات.

وتحذِّر “الغذاء والدواء” المستهلكين بعدم استخدام تلك المنتجات في حال حصلوا عليها من مصادر أخرى، ويمكن الاطلاع على تفاصيل المنتجات المتأثرة على الروابط التالية: من هنا و هنا و هنا.

وتواصل “الهيئة” أعمالَها في التحقق من سلامة المواد المكوّنة للمنتجات المتداولة في الأسواق المحلية، وتتخذ الإجراءات النظامية في حال أثبتت نتائج التحليل المخبرية وجود منتج قد يسبب خطراً على صحة المستهلكين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>