الطريقة السليمة لاستخدام القناع عالي الكفاءة

الزيارات: 207
التعليقات: 0
الطريقة السليمة لاستخدام القناع عالي الكفاءة
https://www.hasanews.com/?p=6701301
الطريقة السليمة لاستخدام القناع عالي الكفاءة
الرياض

كشفت هيئة الصحة العامة “وقاية”، الطريقة السليمة لاستخدام القناع عالي الكفاءة، والذي يُعد إحدى أهم أدوات الحماية المستخدمة للوقاية من العدوى التنفسية خلال تقديم الرعاية الصحية.

وأوضحت الهيئة، أن القناع عالي الكفاءة يقوم بتصفية ما لا يقل عن 95% من الميكروبات الصغيرة والكبيرة في الهواء، مثل تلك التي تُسبب الدرن والحصبة وجدري الماء، بشرط ارتدائه بشكل صحيح.

وأكدت على ضرورة إجراء اختبار الملاءمة بشكل دوري عند استخدام القناع، وذلك للتأكد من استخدام المقاس الصحيح في كل مرة، حيث يجب استخدام المقاس والنوع المناسب بعد إجراء الاختبار.

وأشارت إلى ضرورة التأكد من سلامة القناع قبل ارتدائه، والتأكد من عدم وجود أي خلل فيه، واستخدام جهاز PAPR كبديل له في حال عدم ملاءمة أي من المقاسات المتوفرة للممارس الصحي.

ونبهت بالحرص على عدم ارتداء القناع في حال كان مبللاً أو تظهر عليه علامات تلوث، مع عدم ملامسة الجزء الخارجي عند خلعه، حيث يتم خلعه عن طريق ملامسة المطاط الخارجي فقط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>