صدور قواعد وترتيبات نقل موظفي جريدة أم القرى إلى وكالة الأنباء السعودية

الزيارات: 292
التعليقات: 0
صدور قواعد وترتيبات نقل موظفي جريدة أم القرى إلى وكالة الأنباء السعودية
https://www.hasanews.com/?p=6698881
صدور قواعد وترتيبات نقل موظفي جريدة أم القرى إلى وكالة الأنباء السعودية
متابعات

صدرت اليوم (الجمعة) قواعد وترتيبات نقل موظفي وعمال جريدة أم القرى البالغ عددهم 108 موظفين إلى وكالة الأنباء السعودية.

وفيما يلي أبرز ما تضمنته هذه القواعد:

تسكين العمال والموظفين

نصت القواعد الخاصة بنقل الموظفين على أن يتم تسكين الخاضعين منهم لسلم رواتب الموظفين العام الملحق بنظام الخدمة المدنية والخاضعين لسلم الرواتب الملحق بلائحة المستخدمين، على سلمي الموظفين والمستخدمين الملحقين بلائحة شؤون الموظفين والمستخدمين في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المعمول بهما في وكالة الأنباء السعودية.

وتضمنت القواعد أن يسكّن العمال الخاضعون لسلم الرواتب الملحق بلائحة المعينين على بند الأجور في الجهات الحكومية، على سلم الرواتب الملحق بلائحة العمال المعينين على بند الأجور في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المعمول به في وكالة الأنباء السعودية، في حين يسكّن هؤلاء الموظفون والعمال وفقاً للضوابط والمعايير المعتمدة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وذلك بالتنسيق مع الوزارة.

 صرف الرواتب

نصت القواعد على ألا يقل راتب وأجر الموظف والعامل الأساسي الذي سيتقاضاه عن الراتب والأجر الذي كان يتقاضاه قبل الانتقال، وألا يقل راتب وأجر الموظف والعامل الإجمالي الذي سيتقاضاه عن الراتب والأجر الذي كان يتقاضاه قبل الانتقال، وأن تستمر وزارة الإعلام بصرف رواتب وأجور الموظفين والعمال حتى نهاية الشهر التالي لصدور هذا القرار، وتبدأ الوكالة في صرف تلك الرواتب والأجور ابتداءً من الشهر التالي له.

نقل الوظائف الشاغرة والممتلكات

أفادت القواعد بأن يتم نقل جميع الوظائف الشاغرة والمعتمدة لجريدة أم القرى في التشكيلات الوظيفية بوزارة الإعلام وعددها 60 وظيفة، إلى التشكيلات الوظيفية في وكالة الأنباء السعودية، بحيث تنقل كل وظيفة وفق ما يعادلها من حيث المستوى الوظيفي في اللوائح المطبقة في الوكالة.

كما نصت القواعد على نقل الممتلكات والأصول الثابتة والمنقولة المدرجة في البيان المرفق بالمحضر المرافق لبرقية معالي وزير الإعلام المكلف رقم 30933 وتاريخ 26 /9/ 1443هـ، من وزارة الإعلام إلى وكالة الأنباء السعودية، على أن تقوم الوكالة بالتنسيق مع الهيئة العامة لعقارات الدولة لاستكمال الإجراءات النظامية لتخصيص الأراضي والمباني الواردة في البيان للوكالة.

نقل البنود والبرامج

شملت عمليات النقل التي نصت عليها القواعد أن يتم نقل البنود والبرامج المشار إليها في المحضر المرافق لبرقية معالي وزير الإعلام المكلف رقم 30933 وتاريخ 26 /9/ 1443هـ، والعقود والمبالغ المرتبطة بها، من ميزانية وزارة الإعلام إلى ميزانية وكالة الأنباء السعودية للعام المالي الحالي.