خطأ تقني يتسبب في انخفاض عدد متابعي صناع المحتوى على “فيسبوك”

الزيارات: 369
التعليقات: 0
خطأ تقني يتسبب في انخفاض عدد متابعي صناع المحتوى على “فيسبوك”
https://www.hasanews.com/?p=6698548
خطأ تقني يتسبب في انخفاض عدد متابعي صناع المحتوى على “فيسبوك”
واشنطن

يشكو العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، من فقدان غالبية متابعيهم على منصة التواصل الاجتماعي لأسباب غير معروفة.

وبحسب ما ذكرته بعض التقارير التي أعدتها صحف مهتمة بمجالات التواصل الاجتماعي، فإن مؤسس شركة “ميتا” نفسه الملياردير الأمريكي الشاب مارك زوكربيرج، فقد أكثر من 119 مليون متابع، مما أدى إلى انخفاض عدد أتباعه إلى أقل من 10000.

وقال متحدث باسم شركة التواصل الاجتماعي العملاقة: “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يرون عدد متابعين غير متسق في ملفاتهم الشخصية على فيسبوك، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ونعتذر عن أي إزعاج”.

وتفاجأ مستخدمو الموقع من انخفاض بالغ في عدد المتابعين الخاصين بهم، بينما تفاجأ البعض الآخر بوجود عدد متابعين لم يكن لديهم من الأساس، وهو الأمر الذي أثار بعض المخاوف لدى صناع المحتوى والمؤثرين عبر منصة فيسبوك.

ولم تصدر شركة “ميتا”، المالكة لتطبيقات التراسل والتواصل الاجتماعي واتساب وإنستجرام وفيسبوك، أي بيانات رسمية تكشف تفاصيل دقيقة حول الخطأ التقني الذي أصاب منصة “فيسبوك”، إلا أن عددًا من مستخدمي المنصة أكدوا أن الأمر ليس أكثر من خطأ تقني بسيط وسيعود الأمر إلى طبيعته.

وانقسم روّاد موقع فيسبوك بين مؤيد لفكرة أن ما حدث خطأ تقني غير مقصود ربما يكون ناتجًا عن تحديث جديد لإزالة الحسابات الوهمية، أو أنها حيلة مقصودة لزيادة الحديث عن الموقع الشهير وزيادة الترويج له.

وبمراجعة الخطأ التقني الذي يواجه فيسبوك، تبيّن أن عدد المتابعين لم يقل عند أحد، ولكن العدد انخفض من الصفحة التعريف الشخصية، ولكن عند الضغط على “المتابعون” سيتم الكشف عن أن أعداد المتابعين الحقيقيين كما هو ولم ينخفض، أي أن ما حدث ليس أكثر من كونه خطأ تقني في العدد المكتوب، ولا يوجد إزالة لأي متابعين أو حسابات.

يشار إلى أن شركة “ميتا” قد حذرت الأسبوع الماضي ما لا يقل عن مليون مستخدم على فيسبوك من أن أكثر من 400 تطبيق خبيث يعمل بنظام أندرويد وiOS يستهدفهم لسرقة معلومات تسجيل الدخول الخاصة بهم واختراق حساباتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>