شهادة الآيزو لمختبر التشخيص البيطري بالأحساء 2022

الزيارات: 568
التعليقات: 0
شهادة الآيزو لمختبر التشخيص البيطري بالأحساء 2022
https://www.hasanews.com/?p=6698187
شهادة الآيزو لمختبر التشخيص البيطري بالأحساء 2022
خالد الدوسري

حصل مختبر التشخيص البيطري، التابع لمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء، على شهادة الاعتماد الايزو من قبل مركز الاعتماد الخليجي(GAC)، وذلك بعد أن تمكن المختبر من تحقيق الشروط والمعايير والمتطلبات العامة واجتياز التقييم الشامل لتطبيق لإجراءات المواصفة ISO/IEC 17025 الخاصة بقياس كفاءة مختبرات الفحص والمعايرة.

وأعلن مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، المهندس عامر بن علي المطيري، عن هذا الإنجاز خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي الأول للطب البيطري بجامعة الملك فيصل، وبتنظيم الجمعية الطبية البيطرية السعوديه، حيث أهدى هذا الإنجاز إلى محافظ الأحساء سمو الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود.

وذكر المهندس المطيري، أن هذه الخطوة تواكب استراتيجية الوزارة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وتحقيقا للتطلعات التي تسعى إليها وزارة البيئة والمياه والزراعة في تطوير وتأهيل مختبراتها لتحسين جودة الخدمات المقدمة في مجال الفحص المخبري.

إلى جانبه فقد أشاد مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء المهندس إبراهيم بن خليل الخليل، بهذا الإنجاز الذي يعتبر اعترافاً رسمياً بكفاءة وموثقية النتائج الصادرة من المختبر، إذ أن هذا يواكب تطلعات الوزارة الاستراتيجية في سبيل تحقيق المستهدفات من تطوير المختبرات التشخيصية البيطرية وتحسين الجودة والأداء ورفع الكفاءة التشغيلية واستدامة الخدمات المقدمة.

وختاماً، أوضح مدير مختبر التشخيص البيطري بالأحساء الطبيب البيطري سليم بن جمعه السنيني، أنه لولا تعاون فريق العمل بالمختبر خلال تطبيق المتطلبات الخاصة بالأيزو والحرفية لدى الكادر الفني في اجتياز اختبارات الكفاءة لما تحقق هذا الإنجاز، إذ أنه بالحصول على هذه الشهادة فقد حقق المختبر عدد من المكتسبات وأهمها ثقة المتعاملين مع المختبر ومصداقية النتائج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>