جمعية ذوي الإعاقة بالأحساء ضمن العشرين الحاصلين على “وثيقة مُحكم”

الزيارات: 280
التعليقات: 0
جمعية ذوي الإعاقة بالأحساء ضمن العشرين الحاصلين على “وثيقة مُحكم”
https://www.hasanews.com/?p=6697967
جمعية ذوي الإعاقة بالأحساء ضمن العشرين الحاصلين على “وثيقة مُحكم”
جاسم البراهيم

حظيت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء على “وثيقة تأسيس وحدة الحوكمة”، وذلك لإنهائها متطلبات مشروع مُحكم الذي أطلقته الجمعية الخيرية لتطوير العمل التنموي (تنامي)؛ بهدف تأسيس وحدات الحوكمة في الجمعيات الأهلية.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي الذي أُقيم مساء  أمس الإثنين، بمدينة الرياض، برعاية كريمة من الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، الأستاذ أحمد السويلم، وبحضور رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمملكة ورئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعدون السعدون، ورئيس مجلس إدارة جمعية تنامي الدكتور فؤاد آل عبدالكريم، والمدير التنفيذي للجمعية الأستاذ عبداللطيف الجعفري. 

من جانبه؛ أعرب سعادة الدكتور “السعدون”، عن فخره واعتزازه لكون الجمعية واحدة من بين العشرين جمعية التي تم تخريجها ضمن مشروع مُحكم، مؤكدًا سعادته بأن الجمعية وضعت نصب عينيها تبني حوكمة عملياتها ضمن توجهاتها الاستراتيجية؛ ولذا قامت بتحويل الحوكمة إلى سلوك وعمل يومي يُمارس من قبل جميع المستويات الإدارية بالجمعية. 

وذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية، بأن عمل الجمعية المستمر والدؤوب بالتقدم والنجاح في ظل التزامها بتطبيق معايير ومبادئ الحوكمة الرشيدة لهو انعكاسًا لما تُوليه القيادة الرشيدة من دعم وتمكين للقطاع الرابح ضمن مستهدفات رؤية المملكة الطموحة 2030. 

من جهته عبّر الأستاذ “الجعفري”، عن سعادته الغامرة بتمكن الجمعية من خلال مشاركتها في هذا المشروع من تحسين ممارساتها فيما يتعلق بمعايير حوكمة الجمعيات الأهلية بالمملكة، مثمنًا سعادته لمستشاريي المشروع وفريق العمل بالجمعية الذين عملوا طوال الفترة الماضية على سد جميع الفجوات عبر البناء المؤسسي لوحدة الحوكمة، والتقييم المبدئي لممارسات الحوكمة وتحسينها، بالإضافة إلى نقل المعرفة لفريق الحوكمة بالجمعية، ومن ثم مراجعة اللوائح والسياسات، ليتم بعد ذلك التقييم النهائي للجمعية من خلال منصة حوكمني. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>