رئيس نادي وثيقة: الأحساء واحة خصبة تشجع على صناعة الأفلام الوثائقية المتنوعة

الزيارات: 523
التعليقات: 0
رئيس نادي وثيقة: الأحساء واحة خصبة تشجع على صناعة الأفلام الوثائقية المتنوعة
https://www.hasanews.com/?p=6697530
رئيس نادي وثيقة: الأحساء واحة خصبة تشجع على صناعة الأفلام الوثائقية المتنوعة
محمد الدريويز

أعلن نادي وثيقة للأفلام الوثائقية، والمعتمد من قبل جمعية هاوي، إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة، عن البدء في أعماله المتخصصة في الأفلام الوثائقية، التي تهدف إلى ثقيف المجتمع حول أهميتها وصناعتها، من خلال المبادرات والفعاليات واللقاءات التدريبية.

وأوضح رئيس نادي وثيقة عبدالله بن خالد البوسيف، أن نادي وثيقة هو أحد الأندية المرخصة من قبل جمعية هاوي، إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة، الذي يهتم بالأفلام الوثائقية وفق ثلاثة مسارات، نشر المعرفة وتوعية المجتمع السعودي بأهميتها، تنظيم وإقامة الفعاليات والأنشطة المتعلقة بها، انتاج الأفلام الوثائقية.

وأضاف البوسيف، أن نشر ثقافة الأفلام الوثائقية تعد من أهم أولوياتنا في نادي وثيقة، وهو الأمر الذي جعلنا نخوض هذه التجربة، لافتًا إلى أن النادي يسعي إلى أن نكون بيت خبرة وطني يهدف إلى تثقيف المجتمع حول أهمية هذا النوع من الأفلام، من خلال إقامة البرامج التدريبية، واللقاءات الاثرائية، ورفع مستوى الوعي في المجتمع، والتي سنستمدها من الواقع مباشرة مع إعادة تنظيمها وترتيبها برؤية خاصة بنادي وثيقة.

وأشار رئيس نادي وثيقة، إلى أن الأحساء واحة خصبة تشجع على صناعة الأفلام الوثائقية المتنوعة، لعمقها التاريخي، والثقافي، وموقعها الجغرافي على خارجة المملكة الذي يعد ملتقى لعدد من دول الخليج، وما تمتاز به من وفرة النخيل والابار الارتوازية جعلها أكبر واحة طبيعية في العالم، وسنعمل بنادي وثيقة على توثيق صورة خلاقة عن الأحساء.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>