«تويتر» تختبر ميزة جديدة تشجع على إعادة التغريد

الزيارات: 354
التعليقات: 0
«تويتر» تختبر ميزة جديدة تشجع على إعادة التغريد
https://www.hasanews.com/?p=6697428
«تويتر» تختبر ميزة جديدة تشجع على إعادة التغريد
واشنطن

تختبر منصة “تويتر”، ميزة جديدة تتعلق بتشجيع المستخدم على مشاركة الصورة عبر إعادة تغريدها “Retweet”، بدلاً من نشرها في صورة لقطة للشاشة “سكرين شوت”.

تراجع التفاعل

وتتمثل الميزة الجديدة بإظهار مربع حواري للمستخدم عندما يقوم بالتقاط صورة لتغريدة ما، حيث لاحظت الشبكة الاجتماعية الإقبال المتزايد من جانب المستخدمين على التقاط صور التغريدات عبر “السكرين شوت”، ومشاركتها على متن الشبكات الاجتماعية المختلفة، ما يتسبب في تراجع مستوى التفاعل على المنصة، إلى جانب ضعف جذب مستخدمين جدد إليها، فمع إمكانية مطالعة المحتوى الجذاب والمثير من “تويتر” خارجه في صورة “سكرين شوت” لن يحتاج المستخدمون إلى الدخول إلى “تويتر”.

المربع الحواري

ويظهر المربع الحواري التجريبي الجديد للمستخدم خيارين بمجرد التقاطه لـ”سكرين شوت” داخل التطبيق، الأول Copy Link، الذي يساعده على نسخ الرابط الخاص بالتغريدة التي قام بأخذ صورة لها، وبالتالي ذلك يشجعه على مشاركتها على الشبكات الاجتماعية الأخرى، بينما الخيار الثاني هو Share Tweet الذي يسمح للمستخدم بإعادة تغريد التغريدة عبر حسابه الرسمي على المنصة.

مجربة حاليا

ويجري تجريب الميزة الجديدة حالياً على هواتف آيفون، ومن المتوقع وصولها بشكل تجريبي لأندرويد قريباً.

تحد كبير

وتعتبر مسألة نشر محتوى منصة ما على منصة أخرى تحدياً كبيراً يواجهه مختلف المنصات الاجتماعية، فعلى سبيل المثال فيديوهات “تيك توك” تنتشر بشكل كبير على مختلف منصات الفيديو مثل “يوتيوب” و”إنستجرام” و”فيسبوك”، لذلك منذ اليوم الأول لانتشاره، حرص “تيك توك” على وضع شعار مميز له يحمل اسم قناة صانع المحتوى صاحب الفيديو، بحيث، حتى وإن تمت مشاركة محتواه خارج “تيك توك”، يكون هناك علامة مائية ثابتة تشير إلى المنصة في قلب المنصات المنافسة لها.

تخوّف

ويتخوف بعض المستخدمين من الاتجاه الجديد لـ”تويتر” بشأن إبعاد المستخدمين عن الميل لمشاركة لقطات التغريدات من المنصة خارجها على منصات اجتماعية مختلفة، حيث يرى بعضهم أن “تويتر” قد تميل مستقبلاً إلى حظر ميزة التقاط “سكرين شوت” للتغريدات تماماً، لإرغام المستخدمين على مشاركة المحتوى بطريقة تفيد معدل التفاعل على متنها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>