اختراع لا مثيل له.. تطوير تطبيق على الهاتف للكشف عن صحة القلب

الزيارات: 426
التعليقات: 0
اختراع لا مثيل له.. تطوير تطبيق على الهاتف للكشف عن صحة القلب
https://www.hasanews.com/?p=6697132
اختراع لا مثيل له.. تطوير تطبيق على الهاتف للكشف عن صحة القلب
واشنطن

تم اختراع سماعة الطبيب التقليدية في عام 1816، ولكن بعد مرور 200 عام تقريبًا أصبح من الممكن وضع الهاتف الذكي على صدرك وتسجيل ضربات القلب.

وبحسب ما ذكره تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد تم تطوير تطبيق بواسطة فريق يضم King’s College London يسجل ليس فقط صوت نبض القلب الأساسي، ولكن يرصد أيضًا الأصوات الموجودة بين الصمامات التي تفتح وتغلق، والذي لا يمكن سماعه إلا من خلال أجهزة حديثة.

وقد يكون استخدام التطبيق الجديد في المستقبل هو الكشف عما إذا كان شخص ما يعاني من نفخة قلبية، مما يسبب صوتًا غير طبيعي بين دقات القلب، ويشير إلى أن شخصًا ما يعاني من مرض في صمام القلب، ويمكن أن يوفر أيضًا معلومات إضافية للكشف عن الرجفان الأذيني، الذي يؤثر على أكثر من مليون شخص في المملكة المتحدة.

الرجفان الأذيني، المعروف شيوعًا باسم عدم انتظام ضربات القلب، يتم التعرف عليه بشكل أفضل من خلال مخطط صدى القلب، والذي يمكن دمجه في ساعة ذكية، ولكن التطبيق يمكن أن يوفر المزيد من المعلومات في المستقبل.

ويُظهر بحث جديد حول تطبيق Echoes، من المقرر تقديمه في حدث New Scientist Live في لندن في نهاية هذا الأسبوع، أن أكثر من 80 في المائة من الأشخاص قادرون على إنشاء تسجيل عالي الجودة لقلبهم بدقة عن طريق وضع هواتفهم على صدورهم.

وأظهر تحليل لـ 1148 مستخدمًا أنه بإمكان الأشخاص اكتشاف نبضات قلبهم بغض النظر عن جنسهم أو وزنهم، على الرغم من أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا استغرقوا وقتًا أطول قليلاً للتعود على التكنولوجيا.

وقال بابلو لاماتا، أستاذ الهندسة الطبية الحيوية في كلية الهندسة الطبية الحيوية وعلوم التصوير، كينجز كوليدج لندن، الذي ساعد في تطوير التطبيق: “يثبت هذا البحث أن تقنيات الهاتف المحمول هي طريقة قابلة للتطبيق لتسجيل أصوات القلب، وذلك في في المستقبل، يمكن لمرضى القلب والأطباء استخدام التسجيلات المنزلية للتحقق من وجود أو تطور أمراض القلب”.

وتم تطوير التطبيق بالشراكة مع جامعة ماستريخت وشركة خاصة تسمى Cellule Design Studio، مع مدخلات من الاستشاريين والمرضى في مؤسسة القلب البريطانية ومنظمة القلب للأطفال Evelina (ECHO).

ونشرت دراسة جمعت أكثر من 7500 تسجيل صوتي للقلب من مستخدمين دوليين العام الماضي، ووجدت أن 75 في المائة كانت ذات جودة جيدة، وقد تم تحقيق معظمها في ثلاث محاولات باستخدام ميكروفون يحمل في ثناياه عوامل في الهاتف الذكي.

يقوم المستخدمون ببساطة بحمل هواتفهم مقابل صدورهم في واحدة من أربع مناطق موصى بها، ثم تسجيل رقم قياسي، ثم حفظ ملف الصوت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>