اتحاد الغرف السعودية يعقد ورشة الاستخدام الأمثل للأعلاف المتكاملة

الزيارات: 263
التعليقات: 0
اتحاد الغرف السعودية يعقد ورشة الاستخدام الأمثل للأعلاف المتكاملة
https://www.hasanews.com/?p=6697121
اتحاد الغرف السعودية يعقد ورشة الاستخدام الأمثل للأعلاف المتكاملة
واس

يعقد اتحاد الغرف التجارية السعودية، يوم الثلاثاء 11 أكتوبر الجاري، ورشة حول الاستخدام الأمثل للأعلاف المتكاملة في تغذية الماشية، بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة.

وتستهدف الورشة رفع الوعي بهذا النوع من الأعلاف من الناحية التغذوية والاقتصادية، والعوائد المالية المتوقع انعكاسها على المربين جراء ذلك.

كما تهدف إلى تشجيع الاستخدام الأمثل للأعلاف المتكاملة بدلًا من طرق العلف التقليدية، خاصة في ظل المنافع الاقتصادية الكبيرة التي تترتب على استخدام هذا النوع من الأعلاف.

تأتي الورشة التي تنظمها لجنة مصنعي الأعلاف في الاتحاد، بحضور وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس أحمد بن صالح العيادة، وبمشاركة مربين ومختصين.

وتسعى لجنة مصنعي الأعلاف إلى تعزيز الوعي بالأعلاف المتكاملة التي تحتوي على كل العناصر الضرورية للحيوان، وتسهم في رفع ربحية المربي.

وتتناول الورشة التي يقدمها الدكتور أحمد الغنيم، إخصائي تغذية الحيوان بالإدارة العامة للإنتاج الحيواني بوزارة البيئة والمياه والزراعة، مأمونية وسلامة غذاء الأعلاف المتكاملة، والاستخدام الأمثل لهذا النوع من الأعلاف، والفروق الاقتصادية للأعلاف المتكاملة مقارنة بالأعلاف التقليدية.

ونوه المهندس عبدالمحسن المزيني رئيس لجنة مصنعي الأعلاف في اتحاد الغرف بالتعاون والتكامل بين القطاعين العام والخاص لتطوير هذا القطاع، والعمل على تشجيع وتوعية المربين للاستخدام الأمثل للأعلاف المتكاملة بما يحقق المنافع والعوائد الاقتصادية لهم، وبما يضمن استمرارهم في توفير الطلب في الأسواق بشكل آمن وفعال.

جدير بالذكر، أن وزارة البيئة والمياه والزراعة سبق أن كشفت عن أن الاستخدام الأمثل للأعلاف المتكاملة في تغذية الماشية في المملكة يرفع ربحية بيع الماشية بنسبة 41% مقارنة بالأعلاف التقليدية (الشعير والبرسيم)، كما يقلل من التكاليف السنوية بنسبة 35%، ويرفع أوزان المواليد بنسبة 33%، وهو ما يؤكد تحقيق عوائد اقتصادية وطنية مهمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>