رسميًا.. روسيا تسجل أول علاج لمرض جدري القرود

الزيارات: 478
التعليقات: 0
رسميًا.. روسيا تسجل أول علاج لمرض جدري القرود
https://www.hasanews.com/?p=6696510
رسميًا.. روسيا تسجل أول علاج لمرض جدري القرود
متابعات

أعلنت وزارة الصحة الروسية، اليوم الخميس، تسجيل أول دواء مضاد لمرض جدري القرود.

وقالت الوزارة في بيان إن الدواء من إنتاج مركز علم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية (فيكتور) للبحوث البيولوجية، وفق ما نقل موقع “روسيا اليوم”.

وبحسب مكتب الدولة الرسمي لتسجيل الأدوية، فإن الاسم التجاري لهذا الدواء هو NIOKh-14.

ووفق المصدر ذاته، فإنه يمكن استخدام دواء NIOKh-14 ضد فيروس الجدري وفيروس جدري القرود وفيروس جدري الأبقار، وهو مخصص للأشخاص الذين أعمارهم 18 عامًا وأكثر.

غير أنه يحظر استخدام هذا الدواء، لمن يعانون من فرط الحساسية لمكوناته، ومن ليست لديهم القدرة على تحمل اللاكتوز، وكذلك من هم في فترة الحمل والرضاعة.

دراسة تحذر من الاستهانة بجدري القرود

ومؤخرًا، كشفت دراسة حديثة أجراها أطباء أفارقة وأمريكيون، أن الإصابة بجدري القرود تؤدي إلى الاكتئاب وآلام الأعصاب، وقد تسبب الوفاة.

وأضافت الدراسة أنه في بعض الحالات، يسبب جدري القرود التهاب الدماغ والتشنجات وأعراضًا مشابهة لالتهاب السحايا.

مضاعفات وأعراض المرض

وأكد العلماء المشرفون على الدراسة، أن هذه المضاعفات والأعراض ترتبط باختراق فيروس جدري القرود للجهاز العصبي ما يهدد حياة المرضى.

وبدأ فيروس جدري القرود، بالانتشار في إبريل ومايو الماضييْن بعدد من دول أوروبا الغربية، وفي قارات أخرى، بالإضافة إلى المملكة المتحدة.

وبحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية، فقد تجاوز العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس جدري القردة في أوائل سبتمبر الماضي 53000 شخص، توفي منهم 18 شخصًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>