طريقة الخروج من الرسائل الجماعية المزعجة على iOS و Android

الزيارات: 435
التعليقات: 0
طريقة الخروج من الرسائل الجماعية المزعجة على iOS و Android
https://www.hasanews.com/?p=6696111
طريقة الخروج من الرسائل الجماعية المزعجة على iOS و Android
متابعات

هل سبق لك أن حضرت اجتماعًا وبدأت في تلقي رسائل نصية جماعية غير مرغوب فيها وأصبح الوضع العام مزعج بشكل لا يمكن السيطرة عليه؟ إذا كانت الإجابة بنعم يمكنك الإطلاع على ما أضافته ميزة Apple لإزالة نفسك من iMessage Group في iOS 8.

بدأ Android أخيرًا في تقديم مكافئ iMessage يسمى Chat لجميع المستخدمين في عام 2019. لا يمكنك ترك رسالة جماعية كما يمكنك إرسال iMessage ولكن يمكنك كتم صوت التحديثات المستقبلية حتى لا يستمر هاتفك في تنبيهك في كل مرة يستجيب فيها شخص ما للمحادثة الجماعية، سنرشدك فيما يلي عن كيفية إلغاء الاشتراك في نص جماعي على أجهزة iOS و Android وفقا لما نشره موقع mashable:
كيفية ترك رسائل جماعية على iMessage

1. افتح نص المجموعة الذي تريد تركه

الخطوة الأولى هي فتح تطبيق الرسائل في iOS وتحديد رسالة المجموعة التي ترغب في تركها.

2. حدد الزر “معلومات”

ستحتاج إلى النقر مباشرة أسفل شريط الحالة على الصور أو الأحرف الأولى من تلك الموجودة في الدردشة الجماعية سيؤدي هذا إلى فتح قائمة منسدلة جديدة، وستحدد زر “المعلومات”

3. حدد “مغادرة هذه المحادثة”

يؤدي النقر على زر “المعلومات” إلى نقلك إلى قسم التفاصيل، ما عليك سوى تحديد “مغادرة هذه المحادثة” أسفل الشاشة، وستتم إزالتك.

إذا لم يتم عرض خيار “مغادرة هذه المحادثة”، فهذا يعني أن شخصًا ما في نص المجموعة ليس لديه iMessage قيد التشغيل أو لا يقوم بتشغيل أحدث إصدار من iOS إذا كان الأمر كذلك، فلن تتمكن من مغادرة المحادثة، الحل البديل هو إما حذف الرسالة أو كتم الإعلامات بتحديد “إخفاء التنبيهات”.

كيفية ترك رسائل جماعية على Android

بالنسبة لمستخدمي Android، لا تسمح الدردشة للمستخدمين بمغادرة المحادثة بالكامل بدلاً من ذلك، ستحتاج إلى تجاهل المحادثة (تسمي Google هذا بـ “إخفاء” المحادثة) ستظل المحادثة حية في الدردشة، لكن هاتفك لن ينبهك باستمرار في كل مرة يستجيب فيها شخص ما للمحادثة.

لكتم صوت مجموعة في Android، اتبع الخطوات التالية:

1. اضغط على محادثة المجموعة.

2. في الجزء العلوي، انقر على السهم لأسفل، ثم حدد “إخفاء المحادثة”.

إذا كان هناك شخص رئيسي واحد فقط في نص المجموعة، فلا يمكنك للأسف إخفاء التحديثات عنه فقط يجب عليك إخفاء محادثة المجموعة بأكملها ومع ذلك، يمكنك منع هذا الشخص من مراسلتك مباشرة.

وفى سياق آخر تحدثت سيدتي سابقا عن ميزة إتاحة خيار “الحذف للجميع”، حتى الآن، لم يكن هناك ما يمكنك فعله حيال ذلك على iMessage باستثناء متابعته بعبارة ورسالة “لم أقصد ذلك!”.

في نظام التشغيل iOS 16، تقدم أبل ميزة لتطبيق الدردشة iMessage الخاص بها والتي تتيح لك تحرير أو إلغاء إرسال رسالة، طالما أنك تفعل ذلك في غضون 15 دقيقة من وقت إرسالها ويكون المستلم أيضًا على iOS 16 أو iPadOS 16 أو macOS Ventura.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يفشل بشكل غير رسمي إذا كان الشخص الآخر يستخدم إصدارًا سابقًا (لذلك لا تعتمد على هذه الميزة أثناء الإصدار التجريبي العام). وقد تكون هناك بعض المشكلات الأخرى التي تريد أن تكون على دراية بها عند استخدام هذه الميزة.

ومع ذلك، يمكن أن يكون مفيدًا جدًا. إليك كيفية استخدامه في الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 16.
خيار تغيير الرسالة
اضغط مع الاستمرار على الرسالة.

في القائمة المنسدلة، انقر فوق تحرير.

قم بتحرير رسالتك وانقر فوق علامة الاختيار الموجودة على يمين الرسالة لإرسال التصحيح. (أو اضغط على “x” على يسار الرسالة إذا غيرت رأيك بشأن تغيير النص).
حذف الرسالة
اضغط مع الاستمرار على الرسالة.

في القائمة المنسدلة، انقر فوق تراجع عن الإرسال.

ستختفي الرسالة على الفور.

إذا ضغطت طويلاً على رسالتك بعد مرور 15 دقيقة، فلن يكون خياري ” تراجع عن الإرسال ” و” تحرير” في القائمة، لذا عليك أن تتخذ القرار بشكل سريع فور إرسال الرسالة.

وكشفت سيدتي سابقا عن طريقة تثبيت الإصدار التجريبي من iOS 16:

– افتح متصفح سفاري على هاتفك الآيفون ثم انتقل إلى موقع برنامج Apple Beta Software على الويب.

– ثم اضغط على خيار التسجيل وادخل بيانات اعتماد معرف أبل الخاص بك.

– وافق على شروط وأحكام برنامج Apple Beta Software عقب تسجيل الدخول تظهر لك شاشة كدليل للإصدارات التجريبية العامة اضغط على iOS.

– استخدم الرابط الموجود في قسم «البدء» بعدها اضغط على تسجيل جهاز iOS الخاص بك، وتأكد من عمل نسخة احتياطية من الإصدار الحالي لديك.

– مرر لأسفل ثم اضغط على «تنزيل الملف الشخصي» ثم اضغط على «سماح».

– بعدها افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك واضغط على «تم تنزيل الملف الشخصي» أسفل معلومات مُعرف آبل، وفي الزاوية العلوية اليمنى اضغط على «تثبيت».

– اكتب كلمة المرور الخاصة بك ثم اضغط ثانية على «تثبيت»، ثم وافق على نص الاتفاق وبعدها اضغط ثالثة على خيار «تثبيت»، ثم «تم».

– أعد تشغيل الهاتف ثم عد إلى شاشة الإعدادات الرئيسية، ثم اضغط على «عام» ثم اختر «تحديث البرنامج» وبعدها «تنزيل وتثبيت».

– بعد تنزيل التحديث التجريبي عليك الضغط على «التثبيت الآن» لإعداده، ليقول جهازك الآيفون بتثبيت الإصدار التجريبي من iOS 16 وإعادة تشغيله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>