التنمية العقارية: جودة مخرجات تقارير التقييم العقاري ارتفعت لـ 88%

الزيارات: 290
التعليقات: 0
التنمية العقارية: جودة مخرجات تقارير التقييم العقاري ارتفعت لـ 88%
https://www.hasanews.com/?p=6695999
التنمية العقارية: جودة مخرجات تقارير التقييم العقاري ارتفعت لـ 88%
الرياض

قال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، منصور بن ماضي، إن حوكمة المنتجات التمويلية أسهمت في رفع جودة مخرجات تقارير التقييم العقاري من 45% عام 2021 إلى 88% بنهاية الربع الثالث من العام الجاري.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم في جلسة حوارية بعنوان “التقييم الممكنات والتحديات” على هامش مؤتمر التقييم الدولي في نسخته الـ 12 التي تستضيفه الرياض

المقيّم العقاري مصدر اطمئنان

وأضاف أن المقيّم العقاري مصدر اطمئنان لمستفيدي “سكني” والأطراف ذات العلاقة، وفق معايير تشريعية وتنظيمية، ولدوره في تحديد السعر العادل وتقليل المخاطر التمويلية.

وأوضح أن مخرجات مشروع حوكمة المنتجات التمويلية الذي أُطلِق في مايو 2021 بالشراكة الاستراتيجية مع الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين، يهدف إلى ضمان جودة الأصول العقارية الممولة من قبل الصندوق وحصول مستفيدي “سكني” على منتج سكني ذي جودة عالية سعريًا، وجودة إنشائية تتناسب مع طموحهم لتملّك المسكن.

وأشار إلى أن الشراكة الاستراتيجية مع الهيئة السعودية للمقيمين زودت المقيّم العقاري بالأدوات والممكنات والبيانات المطلوبة.

وبين الرئيس التنفيذي للصندوق، أن الصندوق العقاري يعمل على أتمتة جميع الخدمات الإلكترونية، ومنها خدمات التقييم.

وأوضح أن رحلة التقييم تتم إلكترونيًا وتبدأ باستلام طلبات التقييم عبر نظام “قيم” مرورًا بإرسال التقارير النهائية للجهات التمويلية لاستكمال إجراءات توقيع العقود التمويلية العقارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>