مدّ فترة استحقاق التمويل العقاري طويل الأجل بنسبة ثابتة إلى 30 عامًا

الزيارات: 492
التعليقات: 0
مدّ فترة استحقاق التمويل العقاري طويل الأجل بنسبة ثابتة إلى 30 عامًا
https://www.hasanews.com/?p=6695677
مدّ فترة استحقاق التمويل العقاري طويل الأجل بنسبة ثابتة إلى 30 عامًا
الرياض

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، تمديد فترة استحقاق التمويل العقاري طويل الأجل بنسبة ثابتة (LTFR- المعيار المرجعي لمعدل التمويل العقاري بالمملكة) لتصل إلى 30 عامًا بدلاً من 26.

وأوضحت الشركة، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، أن هذه المبادرة تأتي في إطار تطوير سوق التمويل العقاري الثانوي في المملكة، من خلال توفير المرونة اللازمة وتمكين جهات التمويل العقاري لتقديم حلول تمويلية ميسرة بنسبة ثابتة مع تمديد فترات الاستحقاق للمستفيدين، ما ينعكس على حجم النمو في المحافظ التمويلية لدى جهات التمويل العقاري، إضافة إلى مساهمتها في التنوع الاقتصادي ونمو حجم الناتج المحلي الإجمالي.

كما تتيح هذه المبادرة للمواطنين الراغبين في تملك منازلهم؛ خيارات تمويلية ميسرة، مع فرص للسداد على فترة أطول وإمكانية الحصول على زيادة في حجم التمويل العقاري من قِبل الجهات التمويلية بنسبة ثابتة.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري فابريس سوسيني، أن تمديد فترة استحقاق التمويل العقاري طويل الأجل بنسبة ثابتة من 26 إلى 30 عاماً؛ يؤكد التزام الشركة بتوفير الحلول المناسبة للأسر السعودية، من خلال إيجاد خيارات تمويلية جذابة توفر لهم مزيداً من الاستقرار والقدرة على تحمل التكاليف، بما يواكب أهداف رؤية المملكة 2030 بزيادة نسبة تملك المواطنين إلى 70%.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>