في هذه الحالات يمكن تسلُّم مستحقات التأمينات الاجتماعية دفعة واحدة

الزيارات: 469
1 تعليق
في هذه الحالات يمكن تسلُّم مستحقات التأمينات الاجتماعية دفعة واحدة
https://www.hasanews.com/?p=6694998
في هذه الحالات يمكن تسلُّم مستحقات التأمينات الاجتماعية دفعة واحدة
متابعات

أوضحت التأمينات الاجتماعية أنه يحق للمشترك أو المشتركة، الذي ترك العمل الخاضع لنظام التأمينات، تسلُّم تعويض الدفعة الواحدة دون انتظار بلوغ سن الستين، أو حدوث عجز، وفقًا لعدد من الحالات.

وبيَّنت أن الحالات التي تجيز استلام تعويض الدفعة الواحدة الانتقال من عمل بقطاع خاص إلى عمل خاضع لنظام التقاعـد المـدني أو لنظام التقاعد العسكـري، وكـانـت مـدة اشتراكـه في نظام التأمينات الاجتماعية أقل من سنة، إضافة إلى مَن صدر بحقه حكـم أو أمر من صاحب الصلاحية بالسجن مدة خمس سنوات فأكثر، وكانـت مـدة اشتراكـه أقل من (120) شهرًا.

وبيّنت أن المشتغل بالأعمال الشاقـة أو الضـارة بالصحـة وفق الشروط المحددة لذلك يستحق استلام الدفعة الواحدة، إضافة إلى مَن أُسقطـت عنـه الجنسيـة السعودية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    بالنسبة للحالة الاولى, فهي إلزامية أساسا, انا انتقلت من عمل خاضع لنظام التقاعد إلى عمل خاضع للتأمينات وكانت خدمتي انذاك 10 أشهر, ويوم رحت بضيفها للتأمينات, رفضت مصلحة التقاعد بشبب أنها أقل من سنة, وسلموني حقوقي لمدة 10 أشهر, ما استفدت صراحه, كأني مشتغل براتب فقط خلال هذه المدة. وبدون خطة تقاعد.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>