“يوم التوحيد”.. استلهام همم وتمكين مستقبل

الزيارات: 524
تعليقات 6
“يوم التوحيد”.. استلهام همم وتمكين مستقبل
https://www.hasanews.com/?p=6694275
“يوم التوحيد”.. استلهام همم وتمكين مستقبل
فاطمة المزيدي

في وقتٍ تتسارع فيه الخُطى والطموح، نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، الهادفة لتحقيق وتعزيز ريادة المملكة العربية السعودية على اختلاف التوجهات، يحتفي أبناءها وعلى رأسهم القيادة الحكيمة، بالذكرى الــ92 لمسيرة التوحيد والاستقرار للمملكة العربية السعودية.

دلائل ورسائل..

إذ يُشكل هذا اليوم بداية نهضة حقيقية لمختلف الإنجازات، وعلى مستوى جميع المجالات؛ نتيجةً لجهود الملك المؤسس (عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- وأبناءه من بعد).

وتأتي هذه الاحتفاءات لتكمل مسيرة الإنجازات، ولتؤكد على أننا ماضين قُدماً نحو المسار المنشود مسار الأفضلية والتقدم، وفق رؤى حكيمة مُحنكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه-، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله ورعاه-.

وما دلالة ذلك، إلا التأكيد على قيم المواطنة الصالحة وعمق التلاحم وروح الانتماء للوطن والوفاء، التي يعتبرها – أساتذة علم الأنثروبولوجيا الثقافية مطلباً ضرورياً.

قيم خالدة…!

ولا يُعد الاحتفال بيوم التأسيس مجرد ذكرى تاريخية هامة فحسب؛ بل هي قصة مجد وعزة، يستلهم منها الجميع دروس وعبر حول أهمية التوحيد والبناء التنموي، والإيمان بالأهداف والإصرار والتحدي، علاوةً على ذلك الإخلاص والنجاح.

إنها قصة أب و7أبناء، ساروا على خُطى الوالد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، في سبيل النهوض بها، وفق كيان قوي، تحت راية التوحيد، وعظمة الإنجازات والنجاحات التي تحققت فيها.

 

وبأكثر من 75 فعالية..

يؤكد وكيل محافظة الأحساء الأستاذ معاذ بن إبراهيم الجعفري، بأن الأحساء تبتهج هذه الأيام بذكرى اليوم الوطني الـ92، حيث يحتفل الأهالي والمقيمين فيها بإنجازات سطرها الملك المؤسس (الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله-).
مُشيراً إلى أن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، الذي وجه بتشكيل لجنة عليا ولجان عاملة باليوم الوطني جعلتنا موعودين باحتفالات متميزة خلال هذا العام، حيث ستقام أكثر من 75 فعالية متنوعة ما بين ترفيهية، ثقافية، وفنية، في 13 موقع بمختلف مدن وبلدات الأحساء من أجل مشاركة جميع أهالي الأحساء وكذلك المقيمين الذين يعتبرون جزء من هذا الوطن، كما أننا نستهدف انتشار الفعاليات على مستوى الوطن الغالي وخارج الوطن وأبعد من ذلك.

كما ويطيب لي أن أهنىء قائد مسيرة العطاء والأمن والأمان والنماء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد القائد الملهم قائد الرؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على هذه الاحتفالية الغالية علينا جميعاً، التي سطر تاريخها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله-.

 

 

تصوير: حسين القويضي

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    زائر

    ما شاء الله تبارك

    الله يدوم عزك يا وطن

    نفتخر بك يا بلد و صور تجسد شموخ و همة ما شاء الله

  2. ٥
    حسين القويضي

    كل الشكر والتقدير للصحيفة ومن يعمل بها خلف الكواليس لنقل الأخبار ونشر صوري في هذا الموضوع.

  3. ٤
    احمد القويضي

    ماشاء الله عليك ابن اختي دائما مبدع ومتألق الله يوفقك

  4. ٣
    احمد القويضي

    دائما ابن الاخت مبدع وهذا ليس مستغرب عليك في خدمة وطننا الغالي. دام عزك ياوطن

  5. ٢
    زائر

    الصور بطلة من مصور بطل

  6. ١
    فاطمة القويضي

    عز وفخر لنا يابابا .. وعقبال ماتكون أفضل مصور يقتدي الناس بك وبفنونك الرائعة.
    شكراً للصحفية فاطمة لهذا الموضوع الجميل
    شكراً لصحيفة الأحساء لإختيارهم صور عزوتنا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>