معرض «مشروعات مُدن مُتميزة» يستعرض تجربة المملكة في تفعيل الرصد الحضري

الزيارات: 274
التعليقات: 0
معرض «مشروعات مُدن مُتميزة» يستعرض تجربة المملكة في تفعيل الرصد الحضري
https://www.hasanews.com/?p=6693690
معرض «مشروعات مُدن مُتميزة» يستعرض تجربة المملكة في تفعيل الرصد الحضري
واس

تنظم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، خلال الفترة من 24 و28 سبتمبر 2022 بالرياض، معرض “مشروعات مدن متميزة في عهد خادم الحرمين الشريفين 2022”.

ومن المقرر أن يستعرض المعرض المنجزات والمشاريع الكبرى في مجال البلدية والإسكان، وتعزيز قيمة هذه الإنجازات عالميًّا، خاصة في مجال تفعيل الرصد الحضري.

وشهدت وزارة الشؤون البلدية، إنشاء الإدارة العامة للمرصد الحضري الوطني 1438، وتبعها بعد ذلك العديد من المراصد الحضرية المحلية في أمانات المناطق والمحافظات.

وللمرصد الحضري الوطني والمراصد المحلية التابعة، العديد من الأهداف أبرزها تطوير عمليات الرصد الحضري الوطني، ووضع ضوابط للإشراف الفني على المراصد الحضرية المحلية في المناطق والمحافظات.

كما تهدف المراصد إلى تعزيز العلاقات بين مكونات القطاع للمساهمة في قياس وتحديث المؤشرات الحضرية، وتفعيل الشراكة بين المرصد الحضري الوطني والجهات ذات العلاقة وفق نموذج حوكمة مُعد طبقًا لأفضل الممارسات العالمية.

وتعمل المراصد الحضرية على توحيد معايير كيفية حساب وتحليل واستخدام المؤشرات الحضرية المتفق عليها على المستوى الوطني، والعمل على تزويد الجهات الحكومية وأصحاب المصلحة بمخرجات تحليل المؤشرات الحضرية للاستفادة منها في وضع سياسات التنمية الحضرية، واتخاذ القرارات المناسبة، للإسهام في إنشاء وتشغيل المراصد المحلية في المناطق والمحافظات وربطها بشبكة المرصد الحضري الوطني عن طريق الموقع الإلكتروني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>