قائمة الفراغ

الزيارات: 829
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6693654
قائمة الفراغ
عبدالله بو رسيس

 يحرص كل مهتم بوقته على إعداد قائمة بالمهام التي يريد إنجازها لتساعده في إدارة وقته و تنظيمه ، و مع هذا الحرص على استغلال الوقت إلا أنه سيوجد لدى الإنسان أجزاء من وقت الفراغ الذي يأتي أحياناً ولا يعرف الإنسان كيف يتم إشغاله و الاستفادة منه .

لذا يقوم البعض بإعداد قائمة بالأعمال التي تحتاج إلى وقت فراغ لإنجازها ، وهي أعمال غير عاجلة و ربما لا تحتاج إلى تركيز كبير أثناء أدائها ، مثل : التأكد من معلومة سابقة ، متابعة مقطع فيديو طويل ، عمل صيانة خفيفة في المنزل أو السيارة ، نشر معلومة مفيدة في وسائل التواصل ، متابعة عمل سابق ، مراجعة وسائل التواصل وجهات الاتصال الشخصية ، … و غيرها من المهام غير العاجلة التي يستطيع الإنسان تأجيلها و إنجازها في وقت لاحق .
وتعلمنا من مصفوفة ايزنهاور أن الأعمال تقسم حسب أهمية إنجازها إلى أربعة أقسام :
الهام والعاجل وهذا يلزم إنجازه في الحال ، وغير الهام وغير العاجل وهذا لايهمك فلا تشغل بالك به ، وغير الهام العاجل وهذا يمكن تفويض من يقوم به للاستفادة من وقتك أكثر ، والهام غير العاجل وهو ما يمكن أن نضعه في هذه القائمة لجدولته والتخطيط لتنفيذه بهدوء وبدون استعجال .
فهذه فكرة يمارسها البعض حتى يحقق أقصى استفادة ممكنه من وقته ، فكن منهم ولتكن لك قائمة بالمهام اليومية لإنجازها ، وقائمة لوقت الفراغ لاستثماره بأفضل صورة ممكنة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>