احدث الأخبار

طفل يعثر على سن سمك القرش تعود إلى ما قبل التاريخ

الزيارات: 937
التعليقات: 0
طفل يعثر على سن سمك القرش تعود إلى ما قبل التاريخ
https://www.hasanews.com/?p=6693274
طفل يعثر على سن سمك القرش تعود إلى ما قبل التاريخ
متابعات
اكتشف صبي يبلغ من العمر ثماني سنوات أسنان قرش كبيرة متحجرة أثناء الحفر في الحصى. وبحسب موقع Daily Mail، كان الصبي، “رايلي”، وهو يتجول حول قواعد أكوام من الحصى وصادف ما يشبه حافة السن.
سلمت عائلة الصبي الاكتشاف المذهل لمنشأة Palmetto Fossil Excursions، وهي منشأة تعليمية لصيد الحفريات في سامرفيل بولاية ساوث كارولينا. وفقاً للمنشأة، وجد الصبي سناً من نوع Angustiden مقاس 4.75 بوصة في أحد أكوام طبقة الحصى.
أهمية اكتشاف الصبي
وبحسب ما ورد أوضحت Palmetto Fossil Excursions أهمية اكتشاف “رايلي” بسبب الأنواع والحجم والحالة.
Otodus angustidens هو نوع من أسماك القرش ذات الأسنان الضخمة التي عاشت خلال عهدي Oligocene و Micene منذ حوالي 33 إلى 22 مليون سنة. من المعروف أن أسماك القرش قد نمت إلى ما لا يقل عن 31 قدماً. ترتبط أسماك القرش هذه باسم Otodus megalodon، وهي سمكة قرش أخرى منقرضة ذات أسنان عملاقة.
اكتشافات مماثلة
هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها طفل بهذا الاكتشاف الرائع. اكتشف طفل يبلغ من العمر 6 سنوات سناً لسمك القرش من طراز ميغالودون يعود تاريخه إلى 3 ملايين عام بينما كان على أحد الشواطئ البريطانية في مايو.
وجد “سامي شيلتون” السن التي تنتمي إلى قرش ما قبل التاريخ والذي تخصص في قتل الحيتان أثناء رحلة مع والده إلى شاطئ بودسي في سوفولك.
جابت الميغالودون البحار منذ حوالي 23 إلى 3.6 مليون سنة، ويمكن أن يصل طولها إلى 67 قدماً ولديها 250 سناً سميكاً.
قال والده “بيتر شيلتون”، 60 عاماً، طبيب عام متقاعد من برادويل، نورفولك: “قال الناس إنه اكتشاف يحدث مرة واحدة في العمر. حقاً كنا نبحث عن قذائف مثيرة للاهتمام على الشاطئ ولكن بدلاً من ذلك حصلنا على سن الميغالودون هذا. كانت ضخمة وثقيلة للغاية. كنت أعرف ما كان عليه، لكن لم أدرك أهميته إلا بعد أن أخذته للآخرين الذين يبحثون على الشاطئ”.
سمك الميغالودون
عاش الميغالودون، الذي يعني الأسنان الكبيرة، ما بين 23 و 3.6 مليون سنة، ويُعتبر أحد أكبر وأقوى الحيوانات المفترسة في تاريخ الفقاريات، وتشير بقايا الحفريات إلى أنه نما حتى 65 قدماً. يُعتقد أن الوحش بدا وكأنه نسخة ممتلئة من سمك القرش الأبيض الكبير الذي يصل وزنه إلى 100 طن.
يُعرف الميجالودون من فقرات وأسنان متحجرة، وهي مثلثة الشكل ويبلغ طولها ثماني بوصات تقريباً.
استغرق صائد الحفريات الشهير “فيتو ميغالودون بيرتوتشي” ما يقرب من 20 عاماً لإعادة بناء فك ميغالودون- الأكبر على الإطلاق- والذي يبلغ عرضه 11 قدماً ويبلغ ارتفاعه 9 أقدام تقريباً.