اخترنا لكم..

أغرب 5ملاعب كرة قدم بالعالم

الزيارات: 732
التعليقات: 0
أغرب 5ملاعب كرة قدم بالعالم
The official matchball is seen during the UEFA Champions League Group G football match RB Leipzig v Olympique Lyonnais (OL) in Leipzig, eastern Germany, on October 2, 2019. (Photo by Ronny Hartmann / AFP)
https://www.hasanews.com/?p=6693232
أغرب 5ملاعب كرة قدم بالعالم
مريم عبدالمحسن - الأحساء نيوز
تعد كرة القدم من أكثر الألعاب الرياضية انتشاراً حول العالم لسهولة ممارستها سواء في ملاعب خاصة أو حتى في باحات الشوارع العامة في بعض المناطق.
وهي  رياضة تكتسب ملاعبها شهرة متزايدة منذ اختراع اللعبة، ونحن جميعاً معتادون على المستطيل الأخضر الذي نراه إجمالاً في كل مكان. غير أننا اليوم سنعرّفكم على ملاعب لا تشبه غيرها حول العالم! نعم فمن بين ما يفخر به مشجعو كرة القدم، إضافة للاعبين والألقاب، هي الملاعب ودرجة سعتها وشهرتها على مستوى العالم.

ولكن هناك ملاعب كرة قدم سعاتها محدودة، قد لا تتجاوز ألف متفرج، إلا أنها تدخل في قائمة عجائب وغرائب اللعبة.

الأندية الرياضية بدورها، تفتخر بتصاميم ملاعبها كما تفخر بجماهيريتها، ولكن بعض الأندية ومشجعيها تفخر بغرابة ملاعبها من ناحية موقعها أو تصميمها.

المعلب العائم (The Float)/ خليج “مارينا باي”- سنغافورة

 نحن نشاهد أكثر ملاعب كرة القدم شهرة في سنغافورة، “ذا فلوت”، أو المعلب العائم، والذي يقع في خليج مارينا.
هذا الملعب ليس على البر بل فوق المياه، ومنظره يبدو رائعاً، أليس كذلك؟ لكن ذلك يجعلنا نتساءل من الذي يلتقط الكرات عندما ينتهي الأمر بها في المياه المحيطة بالملعب؟ لا شك أن هذا السؤال خطر على بال كل واحد منكم، لكننا متأكدون أن لديهم طريقة لتجنب ذلك.

“ملعب بانكومبير”

ملعب نادي مونتيري المكسيكي يتسع 53500 متفرج، وللوهلة الأولى قد يبدو الملعب كأي ملعب متطور حول العالم، ولكن ما يميز الملعب عن غيره موقع البناء وما يرمز إليه، حيث يعتبر موقعًا مثاليًا لمشاهدة جبل كيرو والقمم القريبة منه.

يمثل ملعب “بانكومير” في مدينة مونتيري موقع جذب للمشجعين المتحمسين والسياح، بسبب تمثيله لتراث المدينة ومستقبلها، فتصميمه مستوحى من تاريخ المنطقة في صناعة النبيذ والصلب.

ويتميز الاستاد بنحت دعامات الصلب المكسوة بالألمنيوم، بالإضافة للتصميم الفريد الذي يسمح للمتابعين الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والخلابة التي تحيط به.

“ملعب الشمال”

ملعب نادي الشمال القطري، بسعة 5300 مشجع، شبيه في فكرة تصميمه بفكرة ملعب “باتاريا”، وهو تحسين عليها، فبدل اللعب بين برجي قلعة، يكون اللعب في ملعب “الشمال” داخل القلعة ذاتها.

يشبه الملعب في تصميمه قلعة الزبارة التاريخية في قطر التي بنيت في عام 1938، وهي واحدة من أهم مدن قطر الأثرية، وتقع شمال غربي قطر.

 

“ملعب فوزدوفاتش”

ملعب فريق  فوزدوفاتش في العاصمة الصربية بلغراد، يتسع لـ 5175 متفرجًا، بني على قمة أحد مراكز التسوق في المدينة، ويعتبر الملعب الأكثر شعبية في صربيا وعاصمتها بلغراد.

افتتح الملعب، في آب من عام 2013، بعد أن استغرق بناؤه حوالي عامين، على ارتفاع 24 مترًا فوق مستوى سطح الأرض في أعلى مركز للتسوق.

“ملعب براغا المحلي”

ما يميز ملعب نادي براغا المحلي هو الأرض الخلابة التي أقيم عليها، وسط جرف صخري وعلى شرفة تطل على مدينة براغا البرتغالية.

صممه المهندس المعماري البرتغالي إدوارد سوتو دي مورا بطرفين مفتوحين وسط الجرف، ويتسع الملعب لـ 30286 متفرجًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>