هذه الأطعمة والمشروبات تزود الإنسان بالطاقة… تعرفوا عليها

الزيارات: 704
التعليقات: 0
هذه الأطعمة والمشروبات تزود الإنسان بالطاقة… تعرفوا عليها
https://www.hasanews.com/?p=6693227
هذه الأطعمة والمشروبات تزود الإنسان بالطاقة… تعرفوا عليها
حوراء حسن - الأحساء نيوز

بينما توفر معظم الأطعمة الطاقة، إلا أنه هناك أطعمة يجب تجنبها، منها ما يلي:

كالوجبات السريعة أو الأطعمة المقلية، السكريات المضافة، الوجبات الخفيفة المعبأة وألواح الحلوى، الحلويات المخبوزة مثل: الكعك والكب كيك.

في حين أن هذه القائمة ليست شاملة، إلا أن الفكرة من وراء إيجاد الأطعمة المعززة للطاقة هو تناول نظام غذائي متنوع ومتوازن، إذ تعتبر الفيتامينات والألياف والدهون والبروتينات ضرورية للطاقة، ولكن من الضروري إيجاد توازن بينها.

يجب أن يحاول الناس اختيار نظام غذائي متنوع يحتوي على العديد من الأطعمة المختلفة والمغذية التي تمنح الجسم طاقة مستدامة.

إليكم 5أنواع من البقوليات، وبعضاً من المشروبات تزود الإنسان بالطاقة، منها:

فمن البقوليات التي تحتوي على الطاقة:

1. فول الصويا

قد تساعد الفاصوليا والبقوليات الأخرى في الحصول على الطاقة، سواء كان فول الصويا المحمص أو حبوب ادامامي الصغيرة في الكبسولة، يحتوي فول الصويا على بروتين يحتوي على مجموعة متنوعة من الأحماض الأمينية، بالإضافة إلى المغنيسيوم والبوتاسيوم.

2. العدس

العدس مصدر ممتاز للبروتين والألياف، مما قد يجعله خيارًا رائعًا للأشخاص ذوي الميزانية المحدودة. فكوبًا واحدًا من العدس يحتوي على حوالي 18 جرامًا من البروتين، و40 جرامًا من الكربوهيدرات، و15 جرامًا من الألياف، وأقل من 4 جرام من السكر.

فقد تساعد الألياف في إدارة هضم الكربوهيدرات، والحفاظ على الجسم ممتلئًا وتوفير مصدر للطاقة المستدامة.

3. الجوز

تحتوي العديد من المكسرات على مزيج من البروتين والدهون وبعض الكربوهيدرات لتوفير الطاقة طوال اليوم. تعد المكسرات أيضًا مصادر غنية بالفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور.

عادة ما تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية. تشير دراسة في مجلة التغذية الوريدية والمعوية إلى أن هذه الأحماض الدهنية قد تساعد في تقليل الالتهاب، مما قد يقلل أيضًا من التعب.

المكسرات غنية بالسعرات الحرارية أيضًا، لذا يجب على الناس الحرص على عدم الإفراط في تناولها.

4. زبدة الفول السوداني

عادة ما تكون زبدة الفول السوداني غنية بالبروتينات والدهون والألياف، وقد تساعد الشخص على الشعور بالشبع لفترة أطول بعد تناولها. قد يقلل هذا من الحاجة إلى تناول وجبات خفيفة باستمرار، مما قد يجعل الشخص يشعر أيضًا بالتعب حيث يتعين على جسمه أن يهضم باستمرار.

5. البذور

العديد من البذور، مثل بذور اليقطين وبذور الشيا وبذور الكتان، هي مصادر غنية بالأحماض الدهنية والألياف، والتي قد تترجم إلى المزيد من الطاقة. من السهل أيضًا حمل البذور وتضيف إضافة رائعة إلى مزيج من الفواكه أو العصائر.

مشروبات يُمكن أن تُساعد الجسم في الحصول على الطاقة..

يمكن أن تساعد المشروبات التالية في تعزيز الطاقة:

1. الماء

الماء هو العنصر الأكثر أهمية في تنشيط هذه القائمة. الماء أمر حيوي لكل خلية في الجسم لتعمل بشكل صحيح. بينما يعتقد معظم الناس أن الجفاف سيناريو متطرف، قد يصاب الجسم بالجفاف جزئيًا إذا كان الشخص طوال الصباح بدون ماء. يمكن أن يكون الحفاظ على الطاقة أمرًا بسيطًا مثل حمل زجاجة ماء وشربها طوال اليوم للبقاء رطبًا بشكل صحيح.

2. القهوة

القهوة هي معزز للطاقة يمكن التعرف عليه. الكافيين الموجود في القهوة يجعل الجسم والعقل يشعران باليقظة ويجعل الناس أكثر إنتاجية. تحتوي القهوة أيضًا على مضادات الأكسدة التي تسمى بوليفينول، والتي قد تقلل من الإجهاد التأكسدي في الخلايا وتساعد الجسم على العمل بشكل أفضل. القهوة منبهات، لذلك يجب على الناس تناولها باعتدال. قد يؤدي الإفراط في تناول القهوة إلى فقدان الطاقة لأن الجسم ينسحب من الكافيين.

3. الشاي الأخضر

لا يزال الشاي الأخضر يحتوي على كميات صغيرة من الكافيين، ولكنه يحتوي أيضًا على مركبات قد تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات في الجسم. قد تكون النتيجة انتقالًا أكثر سلاسة من القهوة إلى حالة أكثر نشاطًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>