يوتيوب تخطط لإضافة مقاطع فيديو قصيرة إلى YouTube Kids

الزيارات: 334
التعليقات: 0
يوتيوب تخطط لإضافة مقاطع فيديو قصيرة إلى YouTube Kids
https://www.hasanews.com/?p=6692877
يوتيوب تخطط لإضافة مقاطع فيديو قصيرة إلى YouTube Kids
لندن

حاول YouTube صد غزو TikTok من خلال ميزة الاستنساخ التي يطلق عليها Short، وأحدث سلاح يستخدمه في هذه المعركة هو محتوى للأطفال.

وبحسب ما نشره موقع businessinsider المتخصص فى أخبار التقنية كانت الشركة تخبر منشئي محتوى الأطفال في الأسابيع الأخيرة بالبدء في التفكير في إنشاء مقاطع فيديو قصيرة تظهر في تطبيق YouTube Kids يمهد الطريق ليوتيوب لنشر TikTok clone Shorts على YouTube Kids.

من المحتمل أن تظهر الميزة في التطبيق العام المقبل على أقرب تقدير قال هذا الشخص إن المشروع لا يزال في مراحل التخطيط، ومن المحتمل أن يسقطه YouTube تمامًا.

ومع ذلك، إذا أضاف YouTube مقاطع قصيرة إلى تطبيق Kids الخاص به، فقد يعني ذلك تصعيدًا في المعركة بين YouTube و TikTok. حاولت شركات أخرى مثل Snap و Facebook مواجهة TikTok مع ارتفاع شعبية التطبيق. اختبر Instagram’s Facebook مؤخرًا إصدارًا معاد تصميمه من التطبيق يتضمن مقاطع فيديو موصى بها بملء الشاشة، فقط لإزالتها لاحقًا بعد أن اشتكى المستخدمون البارزون مثل Kylie Jenner.

عندما أطلق YouTube مقاطع قصيرة على مستوى العالم في الصيف الماضي، أرسل رسالة صريحة إلى منشئي محتوى الأطفال مفادها أنه لا ينبغي لهم الاستثمار في مقاطع الفيديو القصيرة، بصرف النظر عن الحرية في نقل أي محتوى ينشرونه على TikTok إلى YouTube شورتات، حسبما قال مسؤول إعلامي طلب البقاء. مجهول لأن المناقشات مع الشركة كانت خاصة.

قال مصدران مطلعان إن لهجة يوتيوب تغيرت في الأسابيع الأخيرة، وهي الآن تشجع منشئي المحتوى على التفكير في الأفلام القصيرة وإنشاء محتوى للصيغة التي تتوافق مع متطلبات YouTube التنظيمية والسياسات المتعلقة بمحتوى الأطفال.

قال متحدث باسم YouTube: “عندما يتعلق الأمر بالأطفال والعائلات، يركز تطوير منتجاتنا وسياساتنا في YouTube دائمًا على سلامة الأطفال ورفاههم بينما يساعدهم في اكتشاف فضولهم حول YouTube و YouTube Kids”. “من خلال العمل مع متخصصي تنمية الطفل، وضعنا مجموعة من المبادئ التي توجه النظام البيئي لمنشئي المحتوى لدينا وتساعدهم في إنشاء محتوى عالي الجودة للأطفال لا تزال هذه المبادئ تشكل مجالًا من مجالات التركيز بالنسبة لنا في المحتوى الطويل، ولكنها ستتوسع أيضًا إلى شكل قصير مع استمرار هذا التنسيق في النمو “.

أطلقت الشركة لأول مرة تطبيق Kids في عام 2015 لتجميع جميع محتويات الأطفال باستخدام خلاصة مرتبة حسب الخوارزمية، غالبًا ما أثار YouTube Kids غضب مجموعات الوالدين والمديرين التنفيذيين لوسائل الإعلام والمنظمين في عام 2019، قامت لجنة التجارة الفيدرالية والنائب العام في نيويورك بتسوية دعوى قضائية ضد Google و YouTube بسبب انتهاكات مزعومة لقانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت وافقت جوجل على دفع غرامة قدرها 170 مليون دولار.

ومن المفارقات، أنه نظرًا لأن YouTube قد أزال بعض العقبات التنظيمية المؤلمة لاستضافة محتوى للأطفال عبر الإنترنت، فإنه يتمتع بميزة واضحة على منافسيه على هذه الجبهة – TikTok على وجه الخصوص.

هنا تكمن المشكلة الكبيرة لكل من YouTube والمبدعين: كيفية إنشاء محتوى قصير للأطفال يمكن التخلص منه لا يثير غضب المنظمين الذين يشككون بالفعل في تطبيقات الفيديو الاجتماعية.

قد ينظر الآباء إلى TikTok على أنه مكان غير مناسب للأطفال لمشاهدة مقاطع الفيديو بخلاصة الخوارزمية والطبيعة التي تسبب الإدمان وصف مسؤول إعلامي محتوى الأطفال على TikTok بأنه “دعوى قضائية تنتظر الحدوث” بسبب أدوات التتبع والاستهداف، وقال إنه يتجنب إنشاء مقاطع فيديو للتطبيق. لكن موقع YouTube، الذي يتمتع بإشراف أكثر صرامة على محتوى الأطفال ولديه قدر أكبر من الإيماءة التنظيمية، يمكن أن يكون مكانًا أكثر أمانًا لتجربة محتوى قصير الشكل.

لدى YouTube سياسة الجودة الخاصة به فيما يتعلق بمحتوى الأطفال. فيما يتعلق بالقصص القصيرة، أبلغت الشركة منشئي المحتوى أنه يجب عليهم الالتزام بالإرشادات التالية، وفقًا لمسؤول تنفيذي في وسائل الإعلام. تنص المبادئ على أن المحتوى يجب أن يحتوي على الرسائل التالية:

أن تكون شخصًا صالحًا

التعلم وإثارة الفضول

اللعب الإبداعي والخيال

التعامل مع مشاكل العالم الحقيقي

التنوع والمساواة والشمول

قال مسؤول تنفيذي في YouTube، إن موقع الفيديو المملوك لشركة Google يرى محتوى الأطفال بمثابة حصن ضد الشعبية المتزايدة لتطبيق الفيديو الصيني ومع ذلك، قال مسؤول إعلامي آخر إن YouTube قد يجد صعوبة في التوفيق بين متطلباته الخاصة باستضافة محتوى عالي الجودة للأطفال فقط وطبيعة مقاطع الفيديو القصيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>