أُسرية الأحساء… تدعم المرأة والطفل بباقة برامج متنوعة

الزيارات: 311
التعليقات: 0
أُسرية الأحساء… تدعم المرأة والطفل بباقة برامج متنوعة
https://www.hasanews.com/?p=6692672
أُسرية الأحساء… تدعم المرأة والطفل بباقة برامج متنوعة
أحمد البريك - الأحساء نيوز

قدمت إدارة تنمية المرأة والطفل بجمعية التنمية الأسرية بالأحساء (أسرية) باقة فريدة من برامج الأطفال والفتيات والأمهات خلال ستة أشهر مضت من عام 2022م، وقام بتنفيذها فريق نسائي مؤهل من أندية الرائدة الأسرية التابعة للجمعية في كل من (الهفوف، والطرف، والعيون، والمبرز).

يأتي ذلك، انطلاقًا من رؤية المملكة العربية السعودية 2030م، التي نصت على «أن المرأة السعودية تعد عنصرًا مهمًّا من عناصر قوة المملكة، وسنستمر في تنمية مواهبها واستثمار طاقاتها وتمكينها من الحصول على الفرص المناسبة لبناء مستقبلها والإسهام في تنمية مجتمعنا واقتصادنا»، بتوفير العوامل التي تساعد على تمكينها، من إرادة سياسية، وإمكانات اقتصادية، ووعي مجتمعي بأهمية دور المرأة في التنمية.

وتنوعت المشروعات والبرامج لتشمل جميع فئات المجتمع، ومن أبرز تلك البرامج: (نبراس لتعزيز القيم، ورحلتي للأطفال والفتيات، وأوقات سعيدة للأجيال بالاختبارات، وأفق للفتيات، ودثار للأمهات، ومن فكرة إلى مشروع بالاستثمار، وأمومة للأمهات، ومنهجيات تربوية ومناهج مدرسية، ومجالس الأسر، ورواد لتدريب الأطفال على القيادة، وواحة صيف برامج وأنشطة بالإجازة، وسحابة فرح، ولياقتي لتقديم الخدمات التكاملية للأسرة “التنمية، والوقاية، والعلاج ” ويعتمد على اللياقة والغذاء الصحي).

وصرحت مديرة إدارة تنمية المرأة والطفل بالجمعية، أ/ سميرة بنت مجلي المطلق، أنه بلغ عدد البرامج المنفذة (74) برنامجًا، استفاد منها: (6,291) مستفيداً ومستفيدة.

وتضم أندية الرائدة الأسرية (42) موظفة متخصصة تربوياً ومؤهلات تأهيلاً علمياً ومهنياً لتنفيذ برامج تناسب جميع المراحل العمرية.

حيث تستقبل الأندية فئات عمرية متعددة منها الروضة والطفولة الأولية والعليا والفتيات والأمهات، وتتنوع البرامج ما بين الثقافية، والترفيهية، والتربوية، والتعليمية، وتفعيل الأيام والمناسبات المحلية والعالمية.

وأشارت إلى أنه نُفذت برامج تطويرية للمديرات والموظفات معتمدة في المؤسسة العامة للتدريب التقني والفني بالتنسيق مع المعهد العالي للتدريب – نساء، بلغ عدد أيامها (14) يومًا، بواقع (56) ساعة تدريبية تحت مسمى (المهارات الوظيفية في المؤسسات الخيرية)، ودورة (المهارات القيادية في المؤسسات الخيرية)، قدمها مدربات متخصصات في المسار الوظيفي والمهني.

وبهذه المناسبة ‏قدم سعادة مدير عام الجمعية دكتور خالد بن سعود الحليبي شكره الجزيل لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية؛ ممثلة في فرعها في المنطقة الشرقية ومركز التنمية الاجتماعية بالأحساء، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على التسهيلات والدعم المقدم للجمعية؛ لتقوم بدورها الاجتماعي والأسري والتدريبي لجميع طاقم عمل الأندية النسائية على جهودهم المبذولة في تنفيذ البرامج.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>