غوغل تحذير مستخدمي نظام «أندرويد» رسائل غير آمنة تخترق الهواتف

الزيارات: 284
التعليقات: 0
غوغل تحذير مستخدمي نظام «أندرويد» رسائل غير آمنة تخترق الهواتف
https://www.hasanews.com/?p=6692579
غوغل تحذير مستخدمي نظام «أندرويد» رسائل غير آمنة تخترق الهواتف
واشنطن

تحذير من شركة «جوجل» لملايين مستخدميها من نظام أندرويد بسبب «رسالة مشؤومة»، قد تخترق هواتفهم، لذلك يجب الانتباه لها، بحسب ما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية، حيث إن ذلك التحذير يخص مستخدمي «جوجل كروم» على أجهزة نظام «أندرويد».

واستهدفت «جوجل» زوار المواقع غير الآمنة لمساعدتهم على تجنب الاختراق، والتي يصادفهم فيها رسائل من نوعية «الموقع الذي تنتظره يحتوي على برامج ضارة، أو موقع مريب»، وهذا يعني أن ذلك الموقع قد يثبت برامج غير آمنة على جهاز المستخدم في حالة الوصول إليه.

ولا يجب على مستخدمي «جوجل كروم» على أجهزة نظام «أندرويد» تجاهل هذه الرسائل التحذيرية، بحسب «ذا صن»، وعليهم التفكير جيدًا قبل رفضها أو استكمال المتابعة للموقع.
ونبهت «ذا صن» البريطانية، على مستخدمي «جوجل كروم» على أجهزة نظام «أندرويد» أنه إذا كانوا متأكدين من أن الصفحة أو الموقع الذي يدخلون عليه آمن، ويرغبون في تجاهل رسائل التحذير، عليهم النقر أعلى التفاصيل المتبوعة بـ«زيارة هذا الموقع غير آمن».

وأكدت شركة «جوجل»، أن بعض المواقع تحاول خداع المستخدمين من أجل تحميل بعض البرامج الضارة، عن طريق اخبارهم أن أجهزتهم تحتوي على فيروسات، مؤكدة على عدم تحميل أي من هذه البرامج مطلقًا، حيث إنها غير آمنة.