طالت سنين ندبي

الزيارات: 998
التعليقات: 0
طالت سنين ندبي
https://www.hasanews.com/?p=6692502
طالت سنين ندبي
شعاع الشاوي

تعاني كثير من المعلمات ظروف صحية وخاصة من الندب لمدرسة أخرى بالرغم من الإثباتات التي بين أيديها ألا أن القوانين الوضعية تعرقل حركة الندب ويستمر لسنوات وتعيش المعلمة بسبب ظروفها الصحية المتاعب اليومية فتوجه النداء من كل جهة لإدارة التربية والتعليم فتجد الجواب انتظري لنوفر البديل !
والمعلمة يكون لها من الخدمة لسنوات طويلة ألا يحق لها الندب لمدرسة قريبة من منزلها ؟
فيرد عليها شئون المعلمات المدرسة مكتفية اطلبي غيرها وكأن المدارس بيئة ثابتة لا تتغير.
رغم أن وضعنا في مدارسنا تتغير بين فترة وأخرى فهي بيئة متغيرة في جميع المدارس .
لماذا تهمل المعلمة ذات الظروف الصحية أو ظروف خاصة صعبة تمر بها وتقدم في الندب معلمة أخرى لتسد العجز ولا ينظر لهذه المعلمة التي أعطت من عمرها وصحتها الكثير والكثير وعندما تعيش ظروف صحية تركن على الجانب الأخر.
لابد من تغيير القرارات الندب لحق المعلمة .
فهو قرار تعصب لرأي شخصي لمسؤولين الندب في إدارة التعليم مجاهلة دون النظر لهذه الحالة .
وأرى أن يوضع في كل مدرسة معلمة احتياطية للظروف الصحية والطارئة ليكون هناك استقرار في جداول المدرسة حتى لا تتعرض المعلمات الأخريات للضغوط في ارتفاع نصاب الجدول .
وتكون هناك خطة موضوعية في الكشف عن كل مدرسة وما يعتريها من نواقص ومعلمة متقدمة لظروف صحية أو ظروف خاصة وسد النواقص باستقلال بعض الإداريات لفترة وجيزة بدل من ندبهم لإكمال العملية التعليمية وعدم تعطليها لحين توفر البديل .
تأخير الندب للمعلمة لا يؤخذ في الاعتبار من قبل إدارة التعليم وما يأخذه من سنوات وله تأثيره على عطاء المعلمة وتقليل الجهد الذي تبذله لطالباتها .
أين حق المعلمة وتقديرها من إدارة التعليم ؟
في هذه السنوات الأخيرة لا نرى مرونة في إصدار القرار وإنما التحيز لفئة دون فئة أخرى .
أتمنى في السنوات المقبلة أن يكون القرار مدروس من جميع جوانبه والمعلمة لها الحق الأكبر من هذه القرارات المرنة السهلة في التنفيذ .
فهي تعلم بين أيديها أجيال كثيرة وتتقبل مستوياتهم تبذل الشيء الكثير في غرس القيم والمبادئ الجميلة ليكون العطاء من أم العطاء وهي ( المعلمة ) لأنفسهم ولأوطانهم يفخرون لجيل فطن مبدع يرسمون في سمائه اسم المملكة العربية السعودية مجداَ عالياَ دمت لنا وطناَ .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>