واتساب يطرح ميزة جديدة للتراجع عن حذف الرسائل

الزيارات: 341
التعليقات: 0
واتساب يطرح ميزة جديدة للتراجع عن حذف الرسائل
https://www.hasanews.com/?p=6691597
واتساب يطرح ميزة جديدة للتراجع عن حذف الرسائل
لندن

يواجه الكثير من مستخدمي تطبيق المراسلات الفورية “واتساب” بعض الإحراج جراء حذف رسالة عن طريق الخطأ “لي فقط”، بعد إرسالها لصديق أو زميل عمل أو رئيس العمل، وبالتالي لا يستطيع الوصول إليها مرة أخرى لتغيير رأيه.

وفي وقت سابق من هذا العام، أبلغ موقع WABetaInfo المتخصص في تسريبات تحديثات تطبيق واتساب، أن التطبيق المملوك لشركة “ميتا” المالكة أيضًا لتطبيقات “فيسبوك” و”إنستجرام”، يختبر زرًا جديدًا “تراجع” لاستعادة رسالة إذا تم حذفها عن طريق الخطأ.

وذكرت تقارير صحفية حديثة أن الميزة يتم طرحها على عدد قليل من مستخدمي واتساب لنظام Android الإصدار التجريبي 2.22.18.13. ومع ذلك، لا يظهر الزر إلا عندما يقوم المستخدمون بحذف رسالة لأنفسهم.

وعندما يقوم المستخدم بحذف رسالة لنفسه باستخدام الزر “حذف من أجلي”، يظهر إشعار شريط خفيف في الجزء السفلي يعرض زر “تراجع”، ويؤكد الإشعار أيضًا أنه تم حذف الرسالة، ولكن يجب أن تكون يقظًا لأن زر “التراجع” لن يظهر إلا لبضع ثوانٍ فقط، لكن واتساب قد يقرر زيادة المدة في وقت لاحق.

ومن المتوقع أن يظهر زر “التراجع” قريبًا في الإصدار الثابت من التطبيق، نظرًا لأن الميزة قد وصلت بالفعل إلى الإصدار التجريبي. ومع ذلك، لا توجد أي معلومات حول متى سيكون زر “التراجع” متاحًا للجميع.

وأعلنت الشركة في وقت سابق أنها تستعد لطرح أجدد التحديثات الخاصة بالتطبيق رسميًا في وقت قريب، بعد إخراجها من الإصدار التجريبي.

وبحسب ما ذكره موقع mashable المتخصص في أخبار التقنية وتحديثات التطبيقات الحديثة، فإن الميزة الجديدة المنتظرة من واتساب ستسمح لك بحذف الرسالة بعد 60 ساعة أو يومين و12 ساعة من الضغط على زر الإرسال إذا كنت ترغب في حذفها أو تعديلها أو الرجوع عنها، وكذلك سيطرح واتساب ميزة الرد باستخدام الرموز التعبيرية وسيكون عددها 8 رموز.

وعلى الرغم من أن الكثيرين على تويتر بدوا غير سعداء من التحديثين الجديدين المنتظرين، إلا أن هذا التعديل بدا إيجابيًا، حيث أشار العديد من الأشخاص إلى اهتمامهم باستخدام زر التعديل بدلاً من التركيز على تمديد الحد الزمني، كما تحدث آخرون أيضًا وطلبوا إزالة إشعار الرسالة المحذوفة.

وعلى غرار وظيفة الرد على القصص في إنستجرام، يختبر واتساب حاليًا ميزة تتيح للمستخدمين الرد على تحديثات حالة واتساب باستخدام مجموعة مختارة من الرموز التعبيرية المحددة مسبقًا. خلال الأشهر العديدة الماضية، عمل التطبيق المملوك لشركة “ميتا” بشكل جاد لتوفير مجموعة من الميزات الجديدة التي سيجدها المستخدمون مفيدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>