بفترتين خلال أيام الأسبوع.. إطلاق مزاد تمور الأحساء 31 أغسطس بمدينة الملك عبدالله للتمور

الزيارات: 414
التعليقات: 0
بفترتين خلال أيام الأسبوع.. إطلاق مزاد تمور الأحساء 31 أغسطس بمدينة الملك عبدالله للتمور
https://www.hasanews.com/?p=6691496
بفترتين خلال أيام الأسبوع.. إطلاق مزاد تمور الأحساء 31 أغسطس بمدينة الملك عبدالله للتمور
محمد الدريويز

وسط تكاملية وتعاون عدد من القطاعات الحكومية ذات الاختصاص برئاسة محافظة الاحساء وعضوية ” أمانة الأحساء، جامعة الملك فيصل، غرفة الأحساء، المؤسسة العامة للري، مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة، وزارة التجارة، شرطة الأحساء، مركز أبحاث النخيل، المركز الوطني للنخيل والتمور، الهيئة العامة للغذاء والدواء، فرع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالأحساء، فرع الهيئة العامة للإحصاء” ، ينطلق مزاد موسم صرام تمور الأحساء 2022 في الـ 31 أغسطس الجاري في مدينة الملك عبدالله للتمور .

وأكد أمين الاحساء المهندس عصام بن عبداللطيف الملا، على أن اللجنة التنفيذية للمهرجان أقرت فترتين لتنظيم المزاد خلال أيام الأسبوع ( صباحاً ” الأحد– الأربعاء”، مساءً ” الخميس – السبت “) ، على ان يتم تنفيذ عدد من الفعاليات المصاحبة للمزاد.
وقال الملا: “المزاد هذا الموسم سيعمد الى إبراز وتوسيع نطاق سوق تمور الأحساء، والعمل على جذب المزيد من القوة الشرائية للسوق، وتنظيم آلية البيع بشكل أفضل، إضافة إلى تشجيع قطاع إنتاج وتصنيع التمور عبر تبادل الخبرات وتوثيق الروابط بين المزارعين ومنتجي ومصنعي التمور.
آليات توريد التمور
وشدد أمين الأحساء على تنفيذ آليات متبعة في استقبال المزارعين وكميات التمور الواردة إلى مدينة الملك عبدالله، وتفويج المركبات ودخولها الى ساحة المزاد والتأكيد على تعبئة التمور في العبوات الكرتونية المطابقة لمعايير صحة البيئة، بالإضافة الى أخذ عينات عشوائية من التمور الى مختبر الجودة وقيام لجنة مبدئية متخصصة بفحص التمور وتحديد المستوى .
استقرار نسبي
وأشار م. الملا الى أن مزاد صرام تمور الاحساء في الموسم الفائت 2021 أنهى مسيرته بتسجيل الاستقرار النسبي في المبيعات والعرض، كما تم إبرام عدد من الصفقات للتمور الفاخرة، والتي من المتوقع تدفقها بشكل أكبر خلال الموسم الحالي، نظير ارتفاع ثقافة الفرز لدى المزارعين، وحرصهم على كسب مرود مالي جيد لمحصولهم من التمور ، مؤكداً بأن مزاد صرام تمور الأحساء 2022 ُيشكل ركيزًة أساسية لإبراز شتى الأبعاد التسويقية والثقافية المرتبطة بإنتاج التمور في الأحساء باعتبارها إحدى أهم واكبر المدن المنتجة للتمور على المستويين المحلي والإقليمي، الأمر الذي من شأنه أن ُيحفز الجميع لتعزيز الجهود والاهتمام بهذا المنتج، وصولاً إلى الاستثمار الأمثل له وتحقيق مستوى الرضا لدى المزارع والمستهلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>