دراسة جديدة: انخفاض فيتامين “د” يسبب الالتهابات

الزيارات: 1054
التعليقات: 0
دراسة جديدة: انخفاض فيتامين “د” يسبب الالتهابات
https://www.hasanews.com/?p=6690395
دراسة جديدة: انخفاض فيتامين “د” يسبب الالتهابات
متابعات

كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة جنوب أستراليا عن وجود صلة مباشرة بين المستويات المنخفضة من فيتامين “د”، والمستويات العالية من الالتهاب.

وفحصت الدراسة التي تعد الأولى في العالم، البيانات الجينية لنحو 295 ألف مشارك في البنك الحيوي بالمملكة المتحدة، باستخدام التوزيع العشوائي المندلي لإظهار الارتباط بين مستويات البروتين التفاعلي من فيتامين “د” والالتهاب.

وأشارت إلى أن تعزيز فيتامين “د” لدى الأشخاص الذين يعانون من نقصه قد يقلل من الالتهابات المزمنة، ويساعدهم على تجنب عدد من الأمراض ذات الصلة.

وأكد الباحث الرئيسي للدراسة الدكتور أنج زو من جامعة جنوب أستراليا أن النتائج تشير إلى أن زيادة فيتامين “د” لدى الأشخاص الذين يعانون من نقصه قد يقلل من الالتهاب المزمن.

وأضاف “الالتهاب هو طريقة الجسم لحماية الأنسجة إذا تعرضت للإصابة بعدوى؛ إذ ينتج الكبد مستويات عالية من البروتين التفاعلي C استجابةً له” مبيناً أنه عندما يعاني الجسم من التهاب مزمن؛ فإنه يُظهر أيضاً مستويات أعلى من بروتين سي التفاعلي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>