مكتب رواد كشافة الأحساء ومتحف الظفر يحتفلان باليوم العالمي للمنديل الكشفي

الزيارات: 306
1 تعليق
مكتب رواد كشافة الأحساء ومتحف الظفر يحتفلان باليوم العالمي للمنديل الكشفي
https://www.hasanews.com/?p=6689825
مكتب رواد كشافة الأحساء ومتحف الظفر يحتفلان باليوم العالمي للمنديل الكشفي
الأحساء – محمد النجادى

أقام مكتب رابطة رواد الحركة الكشفية في محافظة الأحساء، بالتعاون مع متحف صالح الظفر الكشفي أمس إحتفائية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للمنديل الكشفي، الذي يقام في الأول من شهر أغسطس من كل عام، حيث يرتدي جميع الكشافين حول العالم الحاليين والقدماء المنديل الرسمي لجمعياتهم الوطنية، ويتخذونه فرصة لإظهار الحركة الكشفية، وإيصال صورتها لمختلف المجتمعات.

وقد تضمنت الاحتفالية التي أُقيمت بالمتحف على مجموعة من الفعاليات، شملت تقليد المنديل الكشفي الخاص بتلك المشاركة للحضور من الرواد والقادة الكشفيين، وتكريم الفائزين في مسابقة أقدم وأحدث منديل كشفي، والتي أطلقت مؤخراً لتلك المناسبة، كما أقيم تنافس بين الأشبال في رسم وتصميم المنديل الكشفي.

والقيت خلال الاحتفال عددٍ من الكلمات أشار المتحدثون فيها إلى أن المنديل الكشفي يُعد أحد مميزات الزي الكشفي ، وأنه قد ظهر أوائل القرن العشرين ،واتى به مؤسس الحركة الكشفية بادل باول ، وأن المناديل الكشفية تختلف في نوعيتها ومناسباتها حيث تصنع للدلالة على المراحل الكشفية ، ولتخليد المناسبات الكشفية ، كما ان هناك منديلاً عالمياً موحداً خاص بمن يحمل الشارة الخشبية فما فوق.

وأكد الرائد صالح الظفر إلى أن الاهتمام بجمع المناديل الكشفية وحفظها بالمتحف يأتي لأهميتها كرافد للتأريخ الكشفي حيث يمكن الاستدلال من خلالها على تاريخ ومكان وشعار المناسبات الكشفية الداخلية والخارجية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    أبنك/ محمد بن سعد

    الله يذكرك بالخير أستاذي ووالدي الفاضل مؤيد عبدالرزاق لك مني كل الاحترام والدعوات الصادقه بأن يتم الله عليك الصحة والعافية منور بطلتك البهية أطال الله في عمرك على طاعته

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>