الحارس السعودي إلى أين؟

الزيارات: 927
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6689188
الحارس السعودي إلى أين؟
جاسم البراهيم

من الظلم جداً أن تطالب من أي صاحب مهنة العمل بكل إتقان عند الحاجة له بعد إبتعاده عن الممارسة الفعلية فالحاجة إن حصلت فبالتأكيد أنها تأتي في وقت مهم وحساس
هذا السيناريو هو ما سيواجهه الحارس السعودي في فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
نعم وللأسف الشديد فالأغلب الأعم من الأندية وبإعتراف من مسيريها أكدوا أن قوة أي فريق في إيجاد حارس ذا مواصفات عالية قادر على حماية الشباك وهذا هو الصحيح فعلا فمركز الحراسة مهم جدا ولكن هؤلاء لم يشاهدوا هذا الشئ سوى في الحارس الأجنبي !
هذا ما حدث بالفعل بعد قيام معظم الأندية بالتعاقد مع حراس أجانب والقائمة مؤكدة للزيادة فالحارس السعودي في الفترة القادمة لن يكون له مكان سوى دكة الإحتياط وهذا هو الواقع.
سبق وأن نوهت في وقت مضى على أن تواجد الحارس الأجنبي سيضعف مستويات الحراس السعوديين نتيجة عدم المشاركة في المباريات فالتمارين اليومية ليست كافية.
ومن المؤكد أن الأندية لم تتعاقد مع لاعب أجنبي لتضعه بدكة الإحتياط وبالأخص مركز الحراسة .
كالعادة من يؤيد هذه الخطوة سيقوم بسرد التبريرات التي يراها منطقية بالنسبة له وتؤيد كلامه والعكس تماما فالمصلحة كل المصلحة بأن لا يبتعد أي لاعب عن المشاركة وأي لاعب مهما كان فلن يطور نفسه إلا بعد أن يصحح أخطائه التي يقع فيها من خلال المشاركة في المباريات.
في الموسم الماضي كانت فرق الأهلي والهلال والفيصلي معتمده على الحارس السعودي وبعد هبوط الفيصلي والأهلي تبقى الهلال وحيدا وهو الأكيد من الأندية ولا نعلم كما أسلفت كم نادي سيكون متعاقد مع حارس أجنبي عند إقفال فترة الإنتقالات فالأهلي أيضا بعد هبوطه لدوري يلو تعاقد مع حارس أجنبي.
عدوى التعاقد مع الحراس الأجانب ليست في دوري المحترفين بل إنتقلت لأندية دوري “يلو”
حراسنا واعدون ولديهم الإمكانيات متى ما أعطو الثقة والفرصه وأكبر مثال نواف العقيدي الحاصل على جائزة أفضل حارس في بطولة آسيا الآن سيعود للدكة وسيبتعد عن المشاركة وسيفقد بريق التوهج الذي كان عليه.
بالأخص موضوع الحراسة كم أتمنى أن يجد له لفته وكم أتمنى أن يأتي اليوم الذي يوقف التعاقد مع الحارس الأجنبي ويعاد الحارس السعودي للواجهة

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    هذا هو السبب في ضعف الحارس السعودي وجود بديل اجنبي في نفس الكفاءة الفرق الوحيد الثقهتم منحها للحارس للاجنبي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>