اليوم.. انتهاء التقديم على النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

الزيارات: 1391
التعليقات: 0
اليوم.. انتهاء التقديم على النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات
https://www.hasanews.com/?p=6686763
اليوم.. انتهاء التقديم على النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات
متابعات

يغلق اليوم الأربعاء، باب التقديم على النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1443هـ، وفق الإجراءات المطوّرة للنقل، وذلك بعد إعلان وزارة التعليم فتح باب التقديم يوم الخميس الماضي الموافق 23 يونيو.

ويأتي النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1443هـ، ضمن إستراتيجية الوزارة في الاهتمام بتهيئة البيئة التعليمية المناسبة، والاستثمار الأمثل للكوادر البشرية.

وأتاحت وزارة التعليم التقديم على إجراءات النقل من خلال نظام نور اعتباراً من الخميس1443/11/24هـ، على أن تستمر فترة التقديم حتى غدًا الأربعاء الموافق 1443/11/30هـ، وصولاً إلى الإعلان عن نتيجة إجراءات النقل الخارجي يوم الأحد 1443/12/25هـ، وفق عمليات مطوّرة تحقّق العديد من المزايا والمرونة والموضوعية في التعامل مع المتطلبات الجديدة لاستثمار الكوادر التعليمية.

وتراعي الإجراءات المطوّرة التي اعتمدتها وزارة التعليم مبدأ تكافؤ الفرص في نقل شاغلي الوظائف التعليمية، وحفظ حقوق المتقدمين بمنحهم نقاطاً ومميزات إضافية، وإعطاء نقاط لكل متقدم حسب خدمته، إلى جانب تمييز المعلمين ذوي الأداء العالي وتقديرهم، كما تتجه الإجراءات المطوّرة إلى تقليص قوائم الانتظار المطبّقة في إجراءات وعمليات النقل السابقة.

وتشمل إجراءات النقل المطوّرة لشاغلي الوظائف التعليمية تطوير عناصر المفاضلة وفق آليات مرنة لتصبح سنة التقديم نقاطاً عن كل سنة حتى العام 1443هـ، بما يحفظ حقوق المتقدمين، ويتيح لهم مرونة في تعديل الرغبات، وكذلك استبدال خدمة 20 سنة “بتاريخ التعيين”، وذلك بمنح كل متقدم ربع نقطة عن كل سنة خبرة، إلى جانب التطوير في درجة الأداء الوظيفي باحتساب متوسط الأداء لعامين سابقين بدلاً من عام واحد، بما يسهم في تحفيز المعلمين ويعطي فرصة إضافية لمن تأثر تقييمهم في سنة التقديم لأسباب خارجة عن إرادتهم.

كما تتضمن الإجراءات الجديدة تعديل وزن عنصر المفاضلة من 10 إلى 5 درجات بالنسبة لمدير المدرسة والمشرف التربوي، مع إضافة نقاط مفاضلة للحاصلين على برنامج الاستثمار الأمثل للكوادر البشرية التعليمية بحيث تكون 10 نقاط لقصير المدى و15 نقطة لطويل المدى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>