دراسة تكشف عن أفضل مشروب لعلاج أمراض الكلى

الزيارات: 1033
التعليقات: 0
دراسة تكشف عن أفضل مشروب لعلاج أمراض الكلى
https://www.hasanews.com/?p=6686743
دراسة تكشف عن أفضل مشروب لعلاج أمراض الكلى
لندن

يمكن أن تؤثر كليتيك على صحتك العامة، الكلي لا تقوم بإزالة الفضلات من الجسم فحسب ، بل تقوم أيضًا بموازنة سوائل الجسم ، وإفراز الهرمونات التي تنظم ضغط الدم ، وتتحكم في إنتاج خلايا الدم الحمراء ، وأكثر من ذلك. هذا هو السبب في أن العناية بجسمك ، بما في ذلك الأعضاء ، ضرورة للصحة المثلى.

مراقبة الأطعمة والمشروبات التي تدخلها في جسمك يمكن أن تؤثر في النهاية على كليتيك بطريقة أو بأخرى.

ويمكن لبعض الأطعمة والمشروبات أن تلحق الضرر بهم ، بينما يمكن أن يساعدهم البعض الآخر ويقلل من مخاطر المشاكل ذات الصلة، ووفقًا لدراسة جديدة نُشرت في مجلة Kidney International Reports ، فإن القهوة قد تقلل من خطر إصابة الكلى الحادة.

إذا كنت تعاني من إصابة حادة في الكلى ، فإنها تُعرف أيضًا بالفشل الكلوي الحاد، وأنها نوبة مفاجئة من الفشل الكلوي أو تلف الكلى الذي يحدث في غضون ساعات قليلة أو بضعة أيام، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

يتسبب القصور الكلوي الحاد في تراكم الفضلات في الدم. هذا يجعل من الصعب على كليتيك الحفاظ على التوازن الصحيح للسوائل في جسمك، وإذا لم يتم علاج القصور الكلوي الحاد ، يمكن أن يؤثر أيضًا على أعضاء أخرى ، مثل الدماغ والقلب والرئتين.

أجرى باحثو جون هوبكنز ميديسين الدراسة باستخدام مجموعة من 14207 بالغين تتراوح أعمارهم بين 45 و 64 عامًا. وعلى مدار 24 عامًا ، أخذ المشاركون 7 استبيانات عن تكرار الطعام، وقيمت الاستبيانات كمية القهوة المحتوية على الكافيين التي يشربونها (في أكواب سعة ثمانية أونصات في اليوم).

وخلصت النتائج إلى أن أولئك الذين يشربون أي كمية من القهوة كل يوم لديهم خطر أقل بنسبة 15٪ للإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي . وفي الدراسة ، شهد الشخص الذي شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم أكبر انخفاض ، مع انخفاض بنسبة 22٪ -23٪.

أخذ الباحثون أيضًا في الاعتبار الخصائص الديموجرافية والحالة الاجتماعية والاقتصادية وتأثيرات نمط الحياة والعوامل الغذائية. ومع ذلك ، كان هناك خطر أقل بنسبة 15٪ من الإصابة بأمراض الكلى  للمشاركين الذين تناولوا أي كمية من القهوة مقابل أولئك الذين لم يتناولوها.

ومع ذلك ، فإن أولئك الذين يعانون من أمراض أخرى والذين يشربون القهوة لا يزالون أقل عرضة للإصابة بأمراض القصور الكلوي الحاد بنسبة 11٪ مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك، وشملت هذه العوامل الأخرى ضغط الدم ، ومؤشر كتلة الجسم ، ومرض السكري ، واستخدام الأدوية الخافضة للضغط ، ووظائف الكلى.

يقول الدكتور شيراج باريك : «نشك في أن سبب تأثير القهوة على مخاطر القصور الكلوي الحاد قد يكون أن المركبات النشطة بيولوجيًا جنبًا إلى جنب مع الكافيين أو الكافيين نفسه يحسن التروية واستخدام الأكسجين داخل الكلى، ووظيفة الكلى الجيدة والتسامح مع القصور الكلوي الحاد تعتمد على إمدادات الدم والأكسجين بشكل ثابت».

على الرغم من أن النتائج تبدو واعدة ، يقول الباحثون لتحديد جميع فوائد القهوة للكلى ، خاصة على المستوى الخلوي ، يجب إجراء المزيد من الأبحاث.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>