احدث الأخبار

الزكاة: ضريبة القيمة المضافة على السيارة تحتسب بعد إضافة الرسوم الجمركية

الزيارات: 272
التعليقات: 0
الزكاة: ضريبة القيمة المضافة على السيارة تحتسب بعد إضافة الرسوم الجمركية
https://www.hasanews.com/?p=6686612
الزكاة: ضريبة القيمة المضافة على السيارة تحتسب بعد إضافة الرسوم الجمركية
الرياض

جددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، التذكير، بأن ضريبة القيمة المضافة على السيارة (15%) يتم احتسابها على قيمة المركبة المستوردة بعد إضافة الرسوم الجمركية (5%). وأن آخر سنة صنع يسمح بدخولها هي 2017م.

وذكر حساب «اسأل الزكاة» التابع للهيئة، عبر تويتر؛ ردًا على استفسار مواطن بهذا الخصوص، أن «أقل سنة صنع يسمح بدخولها 2017 على أن تكون مطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية ومعيار اقتصاد الوقود».

وأضافت الهيئة «كما تفرض الرسوم الجمركية بنسبة 5% من قيمة المركبة، وتحتسب ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15% على إجمالي قيمة المركبة مع الرسوم الجمركية».

ووجه المواطن استفسارا عن قيمة الجمارك والضريبة المفروضة على السيارة المستوردة.

من جهة أخرى، أوضحت هيئة الزكاة، ان جميع السلع والخدمات تخضع لضريبة القيمة المضافة بنسبة 15% إذا تم تقديمها من قِبل منشأة أو صاحب نشاط مسجل في نظام ضريبة القيمة المضافة.

وأشارت إلى أنه لا تفرض ضريبة القيمة المضافة مرتين على نفس السلعة أو الخدمة المقدمة. ويتم احتساب ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15% على السعر النهائي للمنتج المُباع للمستهلك عبر سلسلة التوريد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>