غوغل تستعد للسماح للمنافسين ببث إعلانات على يوتيوب

الزيارات: 319
التعليقات: 0
غوغل تستعد للسماح للمنافسين ببث إعلانات على يوتيوب
https://www.hasanews.com/?p=6685536
غوغل تستعد للسماح للمنافسين ببث إعلانات على يوتيوب
واشنطن

كشفت تقارير أن عملاقة التكنولوجيا جوجل Google ستسمح ببث إعلانات للمنافسين عبر تطبيق يوتيوب YouTube التابع لها، حيث تطلب الشركة حاليًا من المعلنين استخدام “مدير إعلانات جوجل” لوضع إعلانات على يوتيوب ، الأمر الذي لفت انتباه مسؤولي مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي.

وبحسب وكالة رويترز فتحت المفوضية الأوروبية تحقيقًا في تقنية إعلانات جوجل في عام 2021 الماضي وذلك بعد عامين من المشاورات غير الرسمية، حيث أشار المنافسين إلى وجود مخاوف بشأن القيود المحتملة حول كيفية تشغيل إعلانات يوتيوب وحقيقة احتياج المعلنين إلى استخدام خدمات مساحة العرض والفيديو بيوتيوب.

ووفقا لما نشره موقع Engadget ، يدور التحقيق حول ما إذا كانت جوجل ، قد أعطت لنفسها ميزة غير عادلة في مساحة الإعلان الرقمي من خلال الحد من بيانات المستخدم التي يمكن لمنصات الإعلانات المنافسة الوصول إليها.

كما ذكرت وكالة رويترز أن جوجل تتمتع بامتيازات ربما تساعدها في تسوية القضية، وتجنب دفع غرامة تصل إلى 10% من مبيعاتها العالمية، وبلغت أرباح شركة “ألفابت” الأمريكية المالكة لجوجل تقريبا 257 مليار دولار في عام 2021.

وقال متحدث باسم جوجل “لقد عملنا بشكل بناء مع المفوضية الأوروبية، وليس لدينا أي شيء آخر لمشاركته في هذه المرحلة، وأضاف “كما هو الحال مع مبادرة Privacy Sandbox ، نحن ملتزمون بالعمل مع المنظمين لتحقيق أفضل النتائج الممكنة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>