«الضمان الصحي»: 5 أمراض مزمنة منتشرة بالمملكة

الزيارات: 538
1 تعليق
«الضمان الصحي»: 5 أمراض مزمنة منتشرة بالمملكة
https://www.hasanews.com/?p=6684279
«الضمان الصحي»: 5 أمراض مزمنة منتشرة بالمملكة
الرياض

قال المتحدث باسم مجلس الضمان الصحي، ناصر الجهني، إن هناك خمسة أمراض مزمنة منتشرة في المملكة، من بينها السكري والسمنة، وتمثل عبئا على المواطن والنظام الصحي.

وأوضح الجهني لقناة الإخبارية، أنه يوجد خمسة أمراض مزمنة هي الأكثر عبئا على المستفيدين وعلى النظام الصحي، يأتي السكري على رأسها، يأتي بعده: ضغط الدم، القلب وارتفاع الكوليسترول، التدخين، السمنة.

كان وزير الصحة، فهد الجلاجل، رفع أمس الخميس، شكره إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، بمناسبة صدور الموافقة الكريمة على قرار مجلس الوزراء القاضي بتأسيس شركة الصحة القابضة والموافقة على تنظيم مركز التأمين الصحي الوطني.

وقال وزير الصحة، إن القرار يأتي تجسيدًا للدعم والاهتمام الكبيرين اللذين توليهما القيادة الرشيدة، لتطوير خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين، وتعزيز جودة وكفاءة تلك الخدمات.

وأضاف وزير الصحة، أن هذا القرار سيرفع من فاعلية أداء المنظومة الصحية؛ بحيث تكون وزارة الصحة هي الجهة المنظمة والمشرفة على المؤسسات الصحية العامة والخاصة، وتتولى التجمعات الصحية تقديم خدمات الرعاية الصحية المتكاملة للمستفيدين في جميع مناطق المملكة وفقًا لنموذج الرعاية الصحية الحديث بمستوياتها المختلفة.

وأشار الجلاجل إلى أن القرار يضع الأسس النظامية لتنفيذ استراتيجية التحول في وزارة الصحة، والتي ستتم في مراحل متتابعة خلال السنوات المقبلة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زاير

    مرضى السكري والسرطان بحاجة لخدمتهم مجانا
    عن طريق التأمين الطبي او الصحي نتمنى ذلك قريبا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>