“بايدن” يُثير التفاعل مجدداً بحديثه عن روسيا وكوريا الشمالية

الزيارات: 1230
التعليقات: 0
“بايدن” يُثير التفاعل مجدداً بحديثه عن روسيا وكوريا الشمالية
https://www.hasanews.com/?p=6683699
“بايدن” يُثير التفاعل مجدداً بحديثه عن روسيا وكوريا الشمالية
وكالات - الأحساء نيوز

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعين مقطع فيديو للرئيس الأمريكي، جو بايدن، في حديث عن نظيره الروسي، فلاديمير بوتين وانضمام العديد من الدول للعقوبات المفروضة على روسيا.

وقال بايدن في مقطع الفيديو المتداول: “للمرة الأولى يمكنني التردد لثانية هنا، هل اعتقد أي أحد أن أدعو لعقوبات ضد روسيا وإلى جانب الناتو، أستراليا واليابان وكوريا الشمالية وبعض الدول الآسيوية ستقف وتدعم هذه العقوبات.. العالم يتحرك بسرعة كبيرة..”

ويأتي ما قاله بايدن بعد تصريحات أدلى بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، الخميس، ناقشا الوضع في أوكرانيا وقضية الأمن الغذائي العالمي، حيث قال الكرملين، في بيانه، إن بوتين أكد أن موسكو مستعدة لتقديم “مساهمة كبيرة” لتجنب أزمة الغذاء من خلال تصدير الحبوب والأسمدة، إذا رفع الغرب “العقوبات ذات الدوافع السياسية” على روسيا.

وأضاف الكرملين أن بوتين لفت الانتباه إلى الصعوبات المتعلقة بتوريد المنتجات الزراعية إلى الأسواق العالمية، وقال إنها مرتبطة باضطرابات في تشغيل سلاسل الإنتاج واللوجستيات، فضلاً عن السياسة المالية للدول الغربية خلال جائحة فيروس كورونا، لافتا إلى أنه “قد تفاقم الوضع بسبب العقوبات المعادية لروسيا التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>