6 أعراض تنذر بإلإصابة بالتهاب القولون التقرحي

الزيارات: 754
التعليقات: 0
6 أعراض تنذر بإلإصابة بالتهاب القولون التقرحي
https://www.hasanews.com/?p=6683272
6 أعراض تنذر بإلإصابة بالتهاب القولون التقرحي
الرياض

نبهت مدينة الملك سعود الطبية بأعراض الإصابة بالتهاب القولون التقرحي، الذي يعد من الالتهابات المزمنة في القولون أو الأمعاء الغليظة والمستقيم، والذي يتسبب بظهور تقرحات في جدار القولون.

وأوضحت الأعراض الدالة على المرض، ومنها وجود التهابات المستقيم، وعدم التحكم في الإخراج، وإسهال مصحوب بالدم، ونقص الوزن اللاإرادي، وآلام في البطن.

وأشارت إلى أن إهمال علاج هذا المرض قد يؤدي إلى الإصابة بسرطان القولون، أو تضخم القولون السمي، وحصوات الكلى، والتهاب الجلد، والتهاب المفاصل والتهاب العينين.

وأكدت أنه يمكن منع تفاقم أعراض التهاب القولون التقرحي من خلال شرب كميات مناسبة من الماء طوال اليوم، وتجنب منتجات الألبان والأطعمة الدسمة والمشروبات الغازية، والحد من تناول الأطعمة الغنية بالألياف.

ونوه بإمكانية التعايش مع التهاب القولون التقرحي، من خلال ممارسة الرياضة، والحرص على تناول أكل متوازن يحتوي على الألياف وغني بالحديد وحمض الفوليك، والتخفيف من التوتر والقلق، وفيتامين بـ 12 للوقاية من فقر الدم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>