بنسختها الدولية..

جامعة الملك فيصل تحصد المركز الثاني في منافسة التحكيم التجاري الطلابية

الزيارات: 1130
1 تعليق
جامعة الملك فيصل تحصد المركز الثاني في منافسة التحكيم التجاري الطلابية
https://www.hasanews.com/?p=6683117
جامعة الملك فيصل تحصد المركز الثاني في منافسة التحكيم التجاري الطلابية
خالد الدوسري

توج فريق كلية الحقوق بجامعة الملك فيصل بالمركز الثاني في منافسة التحكيم التجاري الطلابية بنسختها الدولية، والتي شارك فيها ٨٤ فريقا من ٦٤ جامعة في ١٤ دولة، بدعم سعادة عميد كلية الحقوق د. سليمان الحامد، ومتابعة سعادة وكيلة كلية الحقوق د. منيرة العامر. وشارك في الفريق الطالبات التالية أسماؤهن: زهراء اليونس، ضي السليم، عائشة الباروت، معالي الدوسري، منيرة الخلفان، هجر العقيلي. اللآتي عكفن على دراسة القضية الافتراضية لمدة ثمانية أشهر، والبحث في موضوعات نزاعها وصياغة المذكرات القانونية عن المدعي والمدعى عليه.

يدور موضوع المنافسة حول قضية تحكيمية تقدمت بها شركة درب التبانة القابضة ضد شركة ماجلان الكبرى ذات المسؤولية المحدودة، وذلك بعد أن أخلت بعقد توريد البدلات الفضائية بينهما، في وقت كانت درب التبانة قد أعلنت عن قيامها برحلات سياحية إلى الفضاء، وباعت جميع تذاكر الرحلات. كما أشرف على الفريق وأرشده خلال الرحلة د. ريما الدوسري وأ. نوف الفايز التي شرّفت الجامعة بفوزها بجائزة أفضل مترافع عن المدعى عليه في نسخة المنافسة الأولى (المحلية)، ودعم الفريق من ناحية علمية نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الحقوق: د. عبد العزيز الراشد، أ.د. توفيق الصادق الغناي، د. عبد الله الدوسري.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>