دراسة تؤكد ان شرب الشاي يقلل مخاطر الإصابة بالخرف

الزيارات: 566
التعليقات: 0
دراسة تؤكد ان شرب الشاي يقلل مخاطر الإصابة بالخرف
https://www.hasanews.com/?p=6682497
دراسة تؤكد ان شرب الشاي يقلل مخاطر الإصابة بالخرف
القاهرة

يعتبر الإصابة بمرض الخرف من أكثر الأمراض التى يخاف منها الكثيرين خصوصًا عند التقدم في العمر ، فليس من السهل أن يشعر أحد أنه نسي حياته وذكرياته ولا يستطيع تذكرها بسهولة بل وفى حالات كثيرة يصبح مرض قاتل وخطير.

حيث يعتبر أكبر الإصابات القاتلة في كثير من الدول بينها المملكة المتحدة، ويرجع السبب الى عدة أعراض من بينها نقص العلاجات أو علاج مظلة الأمراض التنكسية العصبية التي تدمر العائلات كل عام.

ورغم ذلك هناك أشياء يمكن للناس القيام بها لتقليل مخاطر الإصابة بالمرض الخطير، كما وجدت دراسة جديدة تفيد بأن الشاي يمكن أيضًا أن يكون لديه القدرة على تقليل مخاطر إصابة الشخص بالخرف.

كما توصلت الدراسة إلى أن شرب كوب إلى ستة أكواب من الشاي يوميا يرتبط بانخفاض بنسبة 16 إلى 19 في المئة من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر، وهو الشكل الأكثر شيوعا للخرف، بحسب موقع express.

ونشرت النتائج في مجلة Translational Psychiatry، ووجدت أن من يشربون الشاي المعتدل لديهم أيضا خطر أقل بنسبة 25 إلى 29 في المئة للإصابة بالخرف الوعائي، مع ذلك، أفادت الدراسة إلى أن العدد الأمثل لأكواب الشاي في اليوم هو ثلاثة.

في حين أن هذه الدراسة إيجابية لمن يشربون الشاي وتسلط الضوء على فوائد هذا الشراب، إلا أنه ليس المشروب الوحيد الذي له فوائد عصبية محتملة.

بإلاضافة أن القهوة أيضًا يمكن أن تساعد في حماية الدماغ، ووفقا لدراسة أجريت عام 2021، يمكن أن يرتبط شرب القهوة بانخفاض خطر الإصابة بالخرف.

وليس هذا فحسب فمازالت الدراسات تتوالى حيث ووجدت الدراسة أخرى تفيد بأن الأفراد الذين يشربون فنجانين أو ثلاثة أكواب من القهوة يوميا لديهم أقل معدل للإصابة بالسكتة الدماغية والخرف ، كما هو الحال مع الشاي، لا يُعرف السبب الدقيق الذي يجعل القهوة تمنح هذه الفائدة.

وترجع إحدى النظريات ذلك إلى المركبات الطبيعية داخل كل منهما والتي تساعد على تقوية الجسم والحفاظ عليه بالكافيين الموجود في القهوة مما يساعد على تحفيز الجهاز العصبي في الجسم.

ومن المعروف أن الشاي، على سبيل المثال، مفيد جدا فيما يتعلق بصحة القلب والأوعية الدموية، ورغم ذلك أشارت نتائج هذه الدراسات بشكل إيجابي بلا شك، رغم أن الأسباب الدقيقة غير معروفة، فلا يمكن القول إن شرب الشاي والقهوة سيقيان الشخص من الخرف تمامًا.

بإلاضافة أن النظام الغذائي المتوازن والتمارين الرياضية المنتظمة يظلوا من أهم العوامل فيما يتعلق بالحفاظ على حياة طويلة وصحية وتجنب التعرض لمثل هذة الإصابات الخطيرة طويلة الأمد

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>