أقل من 50 يوماً على انتهاء مهلة تسوير الأراضي بالمدن الكبرى

الزيارات: 330
التعليقات: 0
أقل من 50 يوماً على انتهاء مهلة تسوير الأراضي بالمدن الكبرى
https://www.hasanews.com/?p=6682390
أقل من 50 يوماً على انتهاء مهلة تسوير الأراضي بالمدن الكبرى
الدمام

جددت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان تحذيراتها بشأن سرعة الالتزام بتسوير الأراضي الفضاء قبل تاريخ 2022/7/1 حيث انه بعد هذا التاريخ سيتعرض من لم يلتزم من أصحاب تلك الاراضي للغرامات والجزاءات الواردة في لائحة المخالفات البلدية.

وقد سبق وأن أطلقت الوزارة حملتها التوعوية لتنفيذ قرار تسوير الأراضي الفضاء، إذ يستهدف القرار ملَّاكَ الأراضي الفضاء (التجارية) الواقعة على المحاور الرئيسة ذات الكثافة المرورية العالية في المدن الرئيسة: (الرياض، وجدة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وحاضرة الدمام)، الموضحة عبر برنامج (GIS) ضمن مبادرة معالجة التشوه البصري.

وتشمل المرحلة أولى الرياض وجدة ومكة والمدينة والدمام

وتأتي الحملة على مرحلتين، حيث تشمل المرحلة الأولى إعلان المحاور المستهدفة وإطلاق دليل التسوير في الأول من شهر يناير الماضي، على أن تبدأ المرحلة الثانية والمتمثلة في الرقابة وتطبيق اللائحة ورصد امتثال الملاك اعتباراً من شهر يوليو 2022، ويهدف القرار إلى تحسين المشهد الحضري عبر توحيد مظهر الأراضي الفضاء المحيطة بالمباني، والحد من تراكم المخلفات داخل تلك الأراضي وحمايتها من التعديات وتوضيح حدود الملكية للأرض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>