جسر الملك فهد: يلزم “البطاقة الأصلية” عند السفر.. ولا نعتمد الهوية الرقمية عبر “توكلنا”

الزيارات: 650
التعليقات: 0
جسر الملك فهد: يلزم “البطاقة الأصلية” عند السفر.. ولا نعتمد الهوية الرقمية عبر “توكلنا”
https://www.hasanews.com/?p=6681870
جسر الملك فهد: يلزم “البطاقة الأصلية” عند السفر.. ولا نعتمد الهوية الرقمية عبر “توكلنا”
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، أنه لا يُعتدّ ببطاقة الهوية الوطنية الرقمية في تطبيق «توكلنا» عند الرغبة بالسفر عبر منفذ الجسر، بل يلزم إبراز الهوية الوطنية الأصلية حسب الجهة المعنية.

وأفادت بأنه يجب على المسافرين ضرورة التحقق من توفر المتطلبات اللازمة والإجراءات المعتمدة لمغادرة السعوديين ومرافقيهم من السعودية عبر جسر الملك فهد إلى البحرين، مؤكدة أنه في ما يتعلق بالبالغين، فيُسمح بالسفر لمن تلقى الجرعات الثلاث من لقاح كورونا، ومن لم يمض أكثر من 3 أشهر على تلقيه الجرعة الثانية.
وأضافت أنه بالنسبة للأشخاص الأقل من 16 عاماً فينبغي تلقي جرعتين من لقاح «كوفيد-19»، في حين أن من تبلغ أعمارهم أقل من 12 عاما فيُشترط وجود تأمين ضد «كوفيد-19» بغض النظر عن حالة التحصين، فيما أن العمالة المنزلية يشترط لها ظهور حالة «محصن» في تطبيق «توكلنا»، ومرافقة الكفيل أو من يحمل اسمه (الأبناء والبنات).
يذكر أن المديرية العامة للجوازات قد أعلنت قبل أيام، رفع تعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى السعودية للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، موضحة أنه يمكن للمواطنين السفر إليها باستخدام بطاقة الهوية الوطنية مع التأكد من اشتراطات الدخول للدولة المراد السفر إليها، مؤكدة أن بطاقة سجل الأسرة لا تعد وثيقة يمكن السفر بها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>